أنواع الطلب عند تداول العملات

أنواع الطلبات عند تداول العملات مكونة من طلبات مختلفة، تستعمل معاً لتحقق تداول كامل. تتكون جميع التداولات من طلبين على الأقل (واحد للبيع و الثاني للشراء)، و عادة يكون طلباً للدخول في التداول و الطلب الآخر للخروج منه.

لدى المتداولين إمكانية الوصول إلى أنواع مختلفة من الطلبات تداول العملات التي يمكنهم استخدامها بتشكيلات مختلفة لتنفيذ تداولاتهم. الشرح التالي سوف يوضح كل واحدة من أنواع هذه التداولات، و كيفية إستخدامها في التداول. لاحظ بأن العديد من المتداولين لا يفهمون جميع هذه الأنواع بالكامل، و قد تبدوا غريبة قليلاً في البداية، و لكن إستخدامها سوف يصبح أكثر وضوحاً عندما تبدأ بإستخدامها في تداولاتك.

طلبات السوق

طلبات السوق هي طلبات شراء أو بيع عقد عند أفضل سعر حالي، بغض النظر عن السعر. في السوق النشط، طلبات السوق سوف تملئ دائماً، و لكن ليس بالضرورة عند نفس السعر الذي ينويه المتداول. على سبيل المثال، المتداول قد يضع طلب سوق عندما يكون أفضل سعر هو 1.2954، و لكن الطلبات الأخرى قد تملئ أولاً، و طلب المتداول قد يملئ عند 1.2956. أنواع طلبات تداول العملات في الأسواق تستخدم عندما تكون بالتأكيد ترغب في أن تتم معاجلة طلبك، و مستعد للمخاطرة بالحصول على سعر مختلف قليلاً.

طلبات الحد

طلبات الحد هي طلبات للبيع أو الشراء عند سعر معين أو سعر أفضل منه. طلبات الحد قد تعبئ أو قد لا تعبئ بالإعتماد على حركة السوق، و لكن إن حصلت على التعبئة فإنها سوف تكون دائماً عند السعر المختار أو عند سعر أفضل منه متوفر. على سبيل المثال، إن قام المتداول بوضع طلب حد مع سعر 1.2954 فإن الطلب سوف يعبئ عند 1.2954 أو أفضل منه، إن تمت تعبئته على الإطلاق. طلبات الحد تستخدم عندما ترغب بالتأكد من حصولك على السعر المناسب و مستعد للمخاطرة بعدم تعبئة الطلب على الإطلاق.

طلبات التوقف

طلبات التوقف تشبه طلبات السوق، من حيث أنها طلبات لبيع أو شراء عقود عند افضل سعر متوفر، و لكنها تنفذ فقط إن وصل السوق إلى سعر معين. على سبيل المثال، إن كان سعر السوق هو 1.2567، فإن المتداول قد يضع أمر شراء أو بيع مع سعر 1.2572. في حال تداول السوق عند 1.2567 أو أعلى منه، فإن أمر توقف المتداول سوف ينفذ عند طلب السوق و سوف يعبئ عند أفضل سعر حالي. في أنواع طلبات تداول العملات، فإن طلبات التوقف تعالج كطلبات سوق، و لذلك، إن تم التوصل إلى سعر التوقف (أو البدأ)، فإن الطلب سوف يعبئ دائماً، و لكن ليس بالضرورة عند السعر الذي يرغب به المتداول. طلبات التوقف سوف تبدأ إذا ما تداول السوق عند أو بعد سعر التوقف، و لذلك بالنسبة لطلبات الشراء، فإن سعر التوقف يجب أن يكون فوق السعر الحال، و بالنسبة لطلبات البيع، فإن سعر التوقف يجب أن يكون ما دون السعر الحالي.

طلبات حدود التوقف

طلبات حدود التوقف هي مزيج من طلبات توقف التداول و طلبات الحد. كما هو الحال مع طلبات التوقف، فإنها سوف تعمل فقط إذا ما وصل السوق إلى سعر معين، و لكنها تعالج عندها كطلبات حد، وبالتالي سوف تعبئ فقط عند سعر معين أو عند سعر أفضل إن كان متوفراً. على سبيل المثال، إن كان السعر الحالي هو 1.2567 من الممكن أن يضع المتداول طلب حد توقف شراء مع السعر 1.2572. في حال تداول السوق عند 1.2572 أو فوقه، فإن أمر حد التوقف سوف يعالج كأمر حد. في حال إستمر السوق بالتداول إلى 1.2572، فإن طلب الحد سوف يعبئ عند 1.2572 أو عند سعر أفضل إن كان متوفراً. طلبات حد التوقف قد تعبئ أو لا بالإعتماد على ما إذا وصل السوق إلى السعر المختار، و بعد ذلك بالإعتماد على حركة السوق. طلبات حد التوقف تبدأ إذا ما تداول السوق عند أو بعد سعر التوقف، و بالتالي بالنسبة لأمر الشراء، سعر التوقف يجب أن يكون فوق السعر الحالي، و بالنسبة لأمر البيع، فإن سعر التوقف يجب أن يكون تحت السعر الحالي في أنواع طلبات تداول العملات.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.