ادارة حسابات الفوركس

إن مصطلح ” ادارة حسابات الفوركس” يبدوا كأنه يجب أن يترافق مع مكتب و كنبة و رجل جالس على كرسي مع لوحة ملاحظات على إستعداد لسماع جميع مشاكلك في فوركس. في الحقيقة الأمر ليس كذلك، فهذا المصطلح لا يتضمن البشر على الإطلاق، على الأقل، ليس بشكل مباشر.

ببساطة ، فإن ادارة حسابات الفوركس تعتمد على الأنظمة الإلكترونية في سوق فوركس. سواءاً أكان نظام آلي قياسي، أو إذا كنت تحبذ تعلم البرمجة، فإن الأدوات متوفرة كي تقوم بإنشاء نظامك الخاص. في كلا الحالتين، بمجرد أن تقوم بتثبيت النظام، فإنه سوف يعمل ، و الأموال سوف تتدفق، أو لا! يتعلق بك وبخبرتك في تجارة العملات.

الإنسان ضد الآلة

كما هو الحال في جميع الحالات، الإنسان يتغلب على الآله

الفوائد

الفوائد الجلية الناتجة عن تطبيق أنظمة ادارة حسابات الفوركس هي أنك لست مضطراً للقيام بأي شيء، حيث سوف تقوم البرامج بالتداول بدلاً منك. تقوم بتثبيت النظام على منصة السمسار الخاص بك، و سوف تعمل دون الحاجة إلى أن تقوم بأي شيء. فعملية التثبيت الأولية هي كل ما عليك القيام به.

أحد الأسباب التي تدفع المتداولين لإستخدام هذه البرامج، هو أنهم لا يرغبون التداول بأنفسهم، الأسباب الأخرى تتباين بين رغبتهم في القيام بالتداول بشكل جزئي، إلى الرغبة في تحقيق الأموال دون بذل الجهد، و كلها أسبابٌ منطقية. سوف يعدك الأغلبية بعوائد حوالي 10% سنوياً، فإذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فقد تكون هذه الطريقة مناسبة لك. كما أنهم سوف يعدونك بتحديد قيمة الخسائر، و لكن هذا الأمر يعتمد على المبلغ الذي سوف تضعه هناك بدايةً. في كلا الحالتين، فإن شروط العقد سوف تحمي خدمة ادارة حسابات الفوركس التي اخترتها وإذا كانت لديك أية مشاكل أو شكاوى “فلا تلوم إلا نفسك”.

العمل نور والجهل عار

العمل نور والجهل عار - في الفوركس أيضاً

وكما علمتني الحياة، إذا كان الأمر يبدواً جيداً بشكل مبالغٍ فيه، ففي الغالب، الأمر ليس جيداً. الأمر ليس من مخططات “الغنى السريع” التي سوف تنجح حين فشل الآخرون. عليك أن تقوم بنفس الكمية، إن لم يكن أكثر، من البحوث التي قمت بها عندما قمت باختيار شركة أو برنامج ادارة حسابات الفوركس الملائم لك.
السلبيات
إذا كنت تبحث عن عمل كمتداول محترف في فوركس، فإن استعمال خدمة ادارة حسابات الفوركس لن يكون مفيداً. لا يوجد بديل عن البحث و العمل الشاق، و لا يوجد أي أمر مؤكد. إن قلة القدرة على التحكم بالأمر هي من السلبيات الواضحة، فبغض النظر عن قدرتك على التحكم بعملية التثبيت الأولية، أو تغيير الأمور أثناء عملها، إذا خسرت الأموال، فليس بإمكانك لوم النظام، فهذا هو الأمر الذي اخترته أنت.

الأمر الآخر الذي يجب أن تتذكره هو أن هذه الشركات لا تعد بالثروات الكبيرة، في أغلب الأوقات، فإن المتداولون المحترفون في فوركس، الذين يتداولون بأنفسهم يحققون أرباحاً أكثر من أي نظام ادارة حسابات الفوركس. بشكل عام، فإن متداول فوركس الذي يستعمل برنامج آلي، يستعمله كمكمل للدخل، ليس كمنشأ له. فبعد كل شيء، إذا كان الأمر بهذه السهولة، لقام به الجميع.

من الثناء للتكنولوجيا أن يقوم السوق بإستعمال مثل هذه الطرق، و الأمر ليس سيئاً ، و لكن إن قررت القيام به، عليك أن تنتبه جيداً لخيارك، لأن تكلفة البرنامج قد تكون أصغر همومك عند إذن.

This entry was posted in قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “ادارة حسابات الفوركس

  1. Pingback: ادارة حسابات الفوركس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.