اساسيات احتراف الفوركس

ربما أن من أكثر الاشياء التي نريد الحصول عليها هي أن نكون متداولين ناجحين وان نصل لمرحلة احتراف الفوركس. المحافظة على الموضوعية أثناء التداول هي من الأساسيات في حين أن هناك تشكيلة من العوامل التي تساهم في خسارتك للموضوعية في حالات معينة، فإن هناك طريق واضح و محدد يمكنك إتباعه من أجل إستعادة تلك الموضوعية.

الموضوعيه

في أغلب الحالات، فإن خسارة الموضوعية تحدث عندما تقوم بالتسرع لاحتراف الفوركس. قد يكون الأمر على شكل مراقبة

احتراف الفوركس حتى وصول القمة

احتراف الفوركس حتى وصول القمة

الشريط أو التفكير بشكل فائض في وضعية، و لكن من الناحية الجوهرية، فإنك تفقد القدرة على رؤية الصورة الكبيرة أو السبب الذي دفعك للدخول إلى عملية التداول بالأصل. كنتيجة لذلك، تقوم بإتخاذ قرارات سيئة تعطيك نتئاج ضعيفة.

• كيف يمكنك التغلب على هذا الأمر؟

• إعرف الأسباب “لماذا؟” و إسئل نفسك الأسئلة التالية بشكل متكرر:

o لماذا دخلت إلى هذا التداول؟

o لماذا أحب/لا أحب هذه الوضعية؟

هذه الأسئلة سوف تساعدك في توضيح الصورة بشكل متواصل في حين تحاول نقاط البيانات (أو حتى عاداتك السيئة) أن تجعل الصورة غير واضحة.

العلم الأحمر

كلما كان من الصعب عليك الإجابة عن سؤال “لماذا؟” كلما زادت الإحتمالية بأنك قد فقدت الموضوعية في الوضعية.

الحل لاحتراف الفوركس – التفكير إلى الوراء

1. إعترف بأنك قد فقدت الموضوعية. الآن و قد أصبحت مطلعاً على المشكلة، يمكنك البدأ بالتعامل معها.

2. أبعد نفسك عن الضجيج اليومي و قم بكتابة نظريتك الأساسية. تصفية الرؤية أمامك سوف تساعدك على معرفة الإتجاه الذي تسلكه.

3. إبدأ بالتفكير العكسي من خلال إنشاء 3 أعمدة تحتوي على العناوين التالية (إدعم، لا تدعم، غير مقرر). هذا الأمر سوف يجبرك على أن توضح الحل و أن تقيمه بطريقة موضوعية.

4. تحدث إلى نفسك: “بناءاً على البيانات التي كتبتها في كل عامود، إن لم يكن هناك وضعية قائمة لدي، ماذا كنت سوف أفعل؟”. من خلال طرح هذا السؤال على نفسك، فإنت تقوم بإعادة تقييم التداول من منظور غير متحيز.

5. قم بمقارنة الإجابة مع الوضعية أو النظرية الأصلية من أجل الحصول على وضعية ربح-ربح.

الربح الأول و كأن هناك تناقض، يمكنك أن تكون سباقاً في إنشاء خطة لعب جديدة من الممكن أن تتضمن القيام ببعض المعارضة أو جميعها، أو حتى عكس الوضعية.

الربح الثاني، هو في حال لم يكن هناك تناقضاً، لقد قمت بغرس قناعة أعمق في نظريتك الأصلية و يمكنك حينها المحافظة أو حتى الإضافة إلى الوضعية.

في النهاية، خسارة الطريق ليست بدرجة أهمية الفترة الزمنية التي تحتاج إليها للعودة إلى الطريق الصحيح لاحتراف الفوركس. نحن جميعاً نفقد الطريق من وقت لآخر، و مهارة التفكير العكسي من الممكن أن تخدم كخريطة لإعادة إكتساب الموضوعية في تداولاتك.

أبق عينيك على الكرة و أبق رأسك في اللعبة وسوف تصل لمرحلة الاحتراف.

This entry was posted in قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.