استراتيجيات ونصائح للتداول اليومي

التداول اليومي ببساطة هو فتح وإغلاق الصفقة خلال نفس اليوم. ولكن بالنسبة لمن هم جدد على التدوال، فإن هذا لا يعني بأنك لا تستطيع التداول إلا خلال اليوم! سوق فوركس على سبيل المثال، يكون مفتوحاً في مكان ما في العالم طوال ساعات اليوم. ولكن التداول اليومي هو حيث تجري التداولات قصيرة الأجل. مع تقلب الأسعار خلال اليوم، يمكن للمتداول تعلم الإستفادة من التراجعات والإرتفاعات في السعر. إذاً، يمكن تحقيق الأرباح طوال الوقت، ولكن معرفة متى وأين وكيف وبكم، هي الأسئة التي يجب الإجابة عليها مسبقاً.

تعلم السوق

مع أن الأمر يبدو سهلاً، إلا أن أي متداول يومي يحقق أرباحاً جيدة قد قضى الكثير من الوقت في التعلم والدراسة والمراقبة والإختبار. في هذا العصر، هذ أمرٌ سهل، حيث أن هناك الكثير من الدورات على المواقع الإلكترونية الشهيرة أو النشرات الإخبارية التي يمكن لمن يرغب في أن يصبح متداولاً يومياً الإشتراك بها. كما أن هناك العديد من المتداولين اليوميين الذي تعلموا “أسرار النجاح” والذي هم مستعدين لمشاركة جزء من معرفتهم معك. احصل على أفضل مدرس أو مستشار لنمطك وتعلم. لا تدخل إلى التداول حتى تتعلم كيف يعمل التداول اليومي!

ابدأ ببطئ

بعد أن تقوم ببعض المحاولات وتشعر بأنك مستعد للعمل الحقيقي، يكون من الجيد أن تبدأ صغيراً. ادخل إلى السوق بشكل تدريجي وعلى فترات متفاوتة. ابدأ صغيراً بحيث يمكنك تسجيل ما كنت تقوم به، قم بمتابعة نجاحاتك وفشلك وتعلم منها. بالطبع، لن يبدأ أي متداول جديد بتداولات قد تؤدي إلى إفراغ حسابه البنكي، ولكن وضع الكثير من المال يعتبر تهديداً دوماً. خصوصاً بعد سلسة من الخسائر، قد يستمر المتداول بإلقاء المال على تداول خاسر وتوقع الكثير من الربح. منذ البداية، قد بتحديد مبلغ محدد من المال الذي يمكنك تحمل خسارته. لا يهم كم لديك في حسابك التداولي، أغلبية المتداولين اليوميين لا يخاطروا بأكثر من 1 أو 2% من ذلك المبلغ على كل تداول. وبالتالي في نهاية اليوم، إن لم تحقق أغلبية تداولات الربح، سوف يكون على الأقل لديك أموال للإستمرار بالتداول خلال اليوم التالي، ولم تخسر كامل حسابك. الأمر نفسه ينطبق على الحدود ونقاط توقف الخسائر. لا تنجرف في محاولة تحقيق أرباح كبيرة من خلال عدم الإبقاء على نقاط توقف الخسائر بشكل مناسب.

تجنب العواطف

يبدأ كل التداول اليومي بخطة. بغض النظر عن الخطة التي سوف تأتي بها أو ما هو نمطط التداولي الذي ترتاح معه، التزم به. لا تسقط ضحية الإندفاعات العاطفية السريعة التي سوف تتسبب بخروجك عن المسار ومخاطرة المال على تداولات لا تتماشى مع الخطة. عند التداول، عليك أن تبقي عواطفك خارجاً.

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.