التحليل الأساسي-إثنان من إثنان

عندما يتعلق الأمر بالتداول في فوركس فإن السؤال الأهم الذي يشغل بال المتداولين حول العالم هو الطريقة الأفضل للتنبئ بالحركات المستقبلية في السوق. الحقيقة أنه لا توجد أي طريقة تمكننا من التنبئ بما سوف يحدث في المستقبل بنسبة 100% من الدقة. مع هذا بالإعتبار، هناك العديد من الطرق لتحليل سوق فوركس و إستخلاص النتائج بشأن العملات المختلفة على المدى الطويل و القصير. و النتيجة الأفضل تأتي عندما ندمج بين أنواع التحليلات قدر الأمكان.

التحليل الأساسي

التحليل الأساسي يعتبر أداة تقليدية أكثر من منافسه، و هو موجود منذ الأزل، و لكن كان يشار إليه بشكل مختلف. تقوم بإستنتاجاتك السوقية بناءاً على المبادئ الأساسية التي تحرك العملات. هذا الأمر قد يشمل التطورات السياسية للدولة. و تقريباً دائماً ما يشتمل على الأحداث الإقتصادية و من الممكن حتى أن يتضمن العوامل الطبيعية.

التحليل الأساسي مبني على إفتراض بأن المكان الذي سوف تتحرك له العملة ليس عشوائياً، و إن عملنا “الفعل” بالتأكيد سوف نكون قادرين على التنبئ “بردة الفعل”. التحليل الأساسي بالتالي يتداول مع التركيز على الأخبار و ينتبه أقل لما قامت به العملة في الماضي. و يحدد و يقيس العوامل التي تحدد القيمة الداخلية للعملة بناءاً على العرض و الطلب. في حال كان العرض في تناقص و الطلب في تزايد أو ثبات، فإن قيمة العملة سوف ترتفع بالتأكيد، و العكس صحيح.

لتقديم مثال أكثر دقة، التحليل الأساسي في فوركس سوف يدرس مستوى العرض و الطلب لعملة ما، بالإضافة إلى أرقام الإستيراد و التصدير، و إستقرار و شعبية الحكومة بالإضافة إلى المؤشرات الإقتصادية للدولة. بناءاً على جميع هذه العوامل و غيرها، يرسم المحلل إستنتاجاً معيناً بشأن قوة العملة و ما إذا كان إستثماراً حكيماً بالنسبة للمتداول العادي.

من الواضح أن هناك طريقة دقيقة جداً لتحليل السوق و من المؤكد أن تعطي نتائج دقيقة. السؤال الكبير هو: هل بإمكان أي شخص أن يكون محلل أساسي محترف أو هل يتطلب الأمر الكثير من المعرفة في العديد من المواضيع المعقدة؟

الإيجابيات:

  •  دقيق و شامل.
    بسيط نسبياً من حيث فهم المعلومات ذات الصلة.

السلبيات:

  • حجم كبير جداً من المعلومات التي يجب تحليلها.
    صعوبة قياس العلاقات بين المتغيرات، و مدى التركيز الذي يجب توجيهه نحو النواحي السياسية مقارنة بالنواحي الإقتصادية و البيئية.
This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.