التداول الالي للعملات -كيفية عمل أنظمة فوركس الآلية؟

إن كنت متداول في فوركس، فإنك بالتأكيد قد سمعت عن التداول الالي للعملات. تعرف هذه الأنظمة كذلك “بالروبوتات”، و “المتداول الآلي”. بعض النظر عن التسمية، فإنها جميعاً تعمل بنفس الطريقة. في حين أن الإعدادات التقنية الدقيقة تختلف من نظام إلى آخر، فإن عملياتها جميعاً سوف تكون جوهرياً متشابهة.

سوف تحتاج إلى تنزيل و تثبيت النظام على منصة التداول الخاصة بك، و من المفترض أن يتم الإعداد ببضعة خطوات فقط. الإفتراض الأساسي لهذه الأمور هو أنها جوهرياً “إضافة” إلى منصتك التداولية. يمكن هذا الأمر من التثيت السهل و إلغاء التثبيت ببساطة. لهذا السبب، يمتلك العديد من المتداولين عدد من الأنظمة المختلفة التي يستخدمونها في عدد من البيئات في الأسواق.

أنظمة فوركس الآلية تندرج تحت واحدة من فئتين: الأنظمة الآلية و الأنظمة الشبه آلية. الأنظمة الآلية تقوم بوضع التداولات بدلاً منك، من دون أن تدخل منك على الإطلاق. الأنظمة الشبه-آلية تقوم ببساطة بإعطاء توصيات أو إقتراحات بشأن الطريقة التي تتداول بها في زوج معين.

الأنظمة الآلية أو التداول الالي للعملات سوف تقوم بالشراء و البيع بناءاً على بعض المعادلات الرياضية المعقدة أحياناً، و التي تخبر الكمبيوتر متى عليه الدخول أو الخروج من التداول. يقوم النظام الآلي بكامل العمل بدلاً منك. و من الدارج جداً في هذه الأنظمة أن تمتلك خوارزمية مخفية بحقيق ملكية لا تراها أبداً من أجل إتخاذ هذه القرارات. الأمر الوحيد المشترك بينها هو أنها مبنية جميعاً على الرياضيات. إخفاء الخوارزمية هو طريقة بسيطة لحماية الملكية الفكرية.

أنظمة التداول الشبه آلية المقدمة من متداولي فوركس الآليين تمكنك من معرفة متى تحصل على توصيات للبيع أو الشراء. النظام سوف يحتوي على الخوارزمية المخفية التي لا يمكنك رؤيتها، و لكن بدلاً من القيام بالتداول، فإنك على الأغلب أن ترى نوع من النافذة التنبيهية عندما يحين وقت التداول. يمكنك عندها إختيار ما إن كنت تريد القيام بالتداول بناءاً على التوصية، مما يتيح مرونة أكبر للمتداول.

أغلبية أنظمة التداول الالي للعملات تصنع لمنصة MetaTrader4، حيث أنها المنصة الأكثر شعبية في السوق. هناك أنظمة مصنوعة لمنصات آخرى، مثل GET’s DealBook 360 و NinjaTrader و TradeStation و الكثير غيرها. و لكن، سوف تجد عدد لا متناهي من الأنظمة المعدة لمنصة MT4 حيث أن حتى الوسطاء الذين يستخدمون منصات أخرى يقدمون في العادة منصة MT4 كذلك.

التداول الالي للعملات الأفضل يأتي مع ضمان إعادة المال، عادة من خلال نوع من حساب ClickBank. لهذا السبب، من المفترض أن تكون قادراً على الشعور بنوع من الراحة مع البرنامج الذي يضمن لك إعادة المال. و لكن، يوصى بأن تحاول النظام الجديد على حساب تجريبي للتأكد من أنه يعطي الأداء الذي تتوقعه. كما هو الحال مع أي شيء آخر، سوف يكون هناك برامج أفضل من الأخرى و الجودة قد تختلف نوعاً ما.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.