التداول بالهامش في فوركس

ببساطة، التداول بالهامش في فوركس هو القدرة على التداول بأموال شخصٍ آخر. الجانب السلبي لهذا الأمر بالطبع هو أنك مسؤول عن هذا المال. فهو في النهاية مالٌ مقترض. جميع وسطاء فوركس يوفرون التداول بالهامش و هو أمرٌ شائع. لا يمكن للسوق أن يستمر بدون هذا الأمر. ما يحدث هو أن المتداول في فوركس عليه الإحتفاظ بنسبة معينة من المال الذي سوف يتداول به.

النسبة التي يسمح لك التداول بها مقابل النقد الذي تضعه في حسابك تحدد من قبل كل وسيط على حده، و لكن سوف تجد بأن التداول بالهامش في فوركس يعتبر من الأمور القياسية فيما يتعلق بالنسبة.

الأرباح تحدد مع الأخذ بالإعتبار جميع العوامل، و كذلك الأمر بالنسبة للخسائر. عليك المحافظة على حد أدنى من النقد في الحساب من أجل المحافظة على الحساب. في حال هبط المال إلى ما دون الحد الأدنى المقرر، يتم وضع المتداول على “طلب الهامش”.

التداول بالهامش-أن تكون على طلب الهامش

عندما لا يتم الإيفاء بالحد الأدنى للتداول بالهامش في فوركس، يحتاج المتداول للمزيد من المال. وسيط فوركس يكون مستعداً لإتخاذ المخاطرة بشأن الوضعية المفتوحة، و لكن على المتداول أن يكون مسؤولاً عن تداولاته. سوق فوركس هو من أكثر الأسواق تقلباً في العالم. هذا ما يجعله شيقاً، و في الكثير من الأحيان مربحاً. و لكن هناك أوقات يتصرف فيها السوق على عكس ما تريد، سوف يكون لديك بضع وضعيات مفتوحة، و تصبح هناك الحاجة لطلب الهامش.

الطريقة الأكثر شيوعاً لتجنب طلب الهامش في التداول بالهامش في فوركس هو ببساطة تحديد الوضعيات المفتوحة، الأمر الذي يقلل من تعرضك للمخاطرة. المضاربين اللذين ليست لديهم وضعيات مفتوحة و حتى المتداولين اليوميين الذين لا يغادرون تاركين ورائهم وضعيات مفتوحة، يعتبرون إلى حدٍ كبير محصنين من هذا الوضع.

متداول فوركس على الفترات الطويلة عليه أن يكون حذراً. إدارة الأموال الجيدة هي المفتاح لتجنب طلبات الهامش. يجب عدم التهور و محاولة اللحاق بالسوق. حيث أنه من النادر جداً أن ينجح هذا الأمر.

نقاط توقف الخسائر تعتبر دائماً أمراً مفيد يحد بشكل جيد من طلب الهامش. في حال تمكنت من إدارة معدلات الربح/الخسارة الخاصة بك بشكل دقيق من خلال نقاط توقف خسائر جيدة، سوف تتمكن من أن تبقي على طلب الهامش في المكان المناسب لفترة طويلة. و هو أمرٌ مهم عند التداول بالهامش في فوركس.

أبقي على الهامش مرتفعاً

عليك أن تضطر للتداول و أنت خائف. إن كنت ترى بأن الهامش التداولي الخاص بك يتراجع، تأكد من أن لديك مجال يمكنك من التداول في سوق فوركس بشكل مريح. إن لم يكن لديك المال لتودعه، قم عندها بخفض الكميات حتى يعود الهامش إلى حيث يجب أن يكون. عليك أن تغامر تحت أي ظرف من الظروف. سوف تقوم بذلك بتهيئة نفسك للفشل و إحتمالية الخروج من السوق.

قم بإدارة التداول بالهامش في فوركس، ليس فقط كميات التداولات و لكن أيضاً عدد الأزواج فيها. نظريه أن الرمي العشوائي سوف يصيب الهدف لا تنطبق في فوركس.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, تحليل فوركس, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.