التداول في سوق فوركس – بماذا يتعلق؟

يوجد الكثير من الكلام عن شعبية تداول في سوق فوركس. في حين أن تاريخ التداول بالعملات يعود إلى أواخر 1800 ويمكن أن يتم متابعته إلى وقت إنشاء النظام المالي المبني على الذهب، فإن الإغراءات لتداولات فوركس تظهر على الأغلب من التناقضات في أغلبية أسواق الأسهم والعوائد الخافتة التي تقدمها.

يختلف سوق فوركس عن أسواق الأسهم من حيث أن الأخيرة تتضمن تداول أفراد مع مؤسسات استثمارية في حين أن فوركس يتم عادة من قبل مشاركين نافذين مثل البنوك المركزية والحكومات الفدرالية.

البنوك وما بين البنوك

في العديد من الدول، يكون البنك المركزي امتداداً للحكومة ويضع السياسات بالتوافق معها. ولكن، أغلبية تداولات فوركس تتم من قبل المؤسسات المالية في المقام الأول. الأفراد الذين بحاجة إلى تغيير العملة الأجنبية لتعاملات صغيرة يمكنهم القيام بذلك من خلال البنوك الصغيرة أو عن طريق الإنترنت حيث التعامل المالي يمكن أن يتم بين البنوك من خلال نقرة زر واحدة.

ولكن التعاملات البنكية الكبيرة تتم عن طريق سوق ما بين البنوك، وتحدد سعر العملة التي يراه المتداولين الأفراد على منصاتهم التداولية. البنوك في السوق ما بين البنوك يتصلون مع بعضهم على أنظمة وساطة إلكترونية وهناك يتم تنفيذ أغلبية تداولات فوركس.

تقوم البنوك بتحقيق الربح في أسواق فوركس من خلال تبادل العملة بعلاوة على السعر المدفوع للحصول عليه. بما أن سوق فوركس هو سوق غير مركزي، ليس من غير الشائع أن نرى بنوك مختلفة مع أسعار صرف مختلفة قليلاً لنفس العملة.

ليس بسيطاً جداً

بالتأكيد أن التدريب في سوق فوركس يعتبر أمراً حكيماً جداً يجب على جميع المتداولين القيام به إن كانوا يرغبون بالنجاح في فوركس. فهم الأسباب التقنية والأساسية وراء أزواج العملات وكيفية تأثيرها على الحركة السعرية تعتبر مكونات أساسية للتداول المربح في فوركس وكلما زادت معرفتك وتعودك على مؤشرات وأدوات فوركس، كلما كان التداول أكثر نجاحاً.

This entry was posted in إستراحة المتداول and tagged , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.