العثور على العملات المفضلة في فوركس

كل شخص لديه أمور مفضلة في الحياة. لون مفضل أو حيوان مفضل أو طعام مفضل أو رياضات مفضلة وحتى ملابس مفضلة. ولكن عندما يتعلق الأمر بتداولات فوركس، فإن العديد من المتداولين يترددون فيما يتعلق بالإلتزام مع زوج عملات مفضل، ويركزون بدلاً من ذلك على بعض الأزواج التي يفضلونها من دون الإلتزام بزوج عملات معين. العوامل النفسية وراء هذا الخوف من الإلتزام هو أمر معقد ويرتبط بشكل قريب بمبدأ نفسية تداولات فوركس بشكل عام، خصوصاً فكرة أنك لا تريد أن تفوت فرص الأرباح من خلال تجاهل أزواج العملات الأقل تفضيلاً. ولكن، يمكن القول بأن هناك منافع بارزة يمكن قياسيها لإختيار زوج عملات مفضل والتركيز عليها بعناية واهتمام أكبر.

فكر بنفسك كمهني

كم هو عدد الأطباء الذين تعرفهم يختصون بعدة حقول؟ هناك القليل من أخصائيي الأمراض الجلدية الذين يختصون بأمراض الجهاز الهضمي. كذلك الأمر في الرياضة، هناك القليل من نجوم رياضة كرة السلة الذين هم كذلك نجوم في الرياضة البدنية أو خبراء في كرة القاعدة. إن كنت مهتماً بالتداول في فوركس كسعي جدي، إما كهواية أو كمهنة، لا يوجد أي خطئ في اختيار زوج معين لكي “تختص” به. في الواقع، فإن اتباع هذا النوع من التركيز الأقل من الممكن أن يجعلك أكثر ربحية في التعامل مع زوج عملاتك المفضل وسوف يعطيك الثقة التي تحتاج لها لإتخاذ قرارات تداولية أكثر ربحية.

فائدة التركيز على زوج واحد

الإختصاص في زوج عملات معين سوف يعطيك كذلك معلومات بشأن الطريقة التي تعمل بها هذه العملات مع أزواج أخرى، وبالتالي سوف يكون لديك معرفة أساسية قوية إن كنت ترغب في تجربة التداول بأزواج عملات أخرى. لاعب كرة القدم المحترف على سبيل المثال، قد يكون خبيراً في التمرير، ولكنه قد يكون كذلك ممتازاً في الركض أو الركل، نتيجة للعب الرياضة التي تتعرض لهذه النواحي المتعددة. نفس الأمر ينطبق على تداول العملات – إن كنت مرتاحاً بالكامل مع كيفية تجاوب زوج عملات معين مع الأحداث السوقية، سوف تكون أفضل في فهم كيف تتفاعل هاتين العملتين فيما يتعلق بشركائهما التجاريين الآخرين.

الفائدة الأخرى من التخصص في زوج عملات واحد هو أنه يمنعك من إضاعة الوقت في تحرير أزواج عملات غير مهمة بحيث يمكنك قضائك وقتك التداول في التركيز على ما هو مهم.بشكل خاص، عندما تركز بشكل عالي على زوج واحد (أو ربما زوجين) من العملات، سوف يكون لديك الوقت والطاقة اللازمة من أجل وضع استراتيجية تداولية قوية بالإضافة إلى استراتيجية إدارة مالية قوية تتماشى معها.

أحد أكبر مغريات التداول هو الرغبة في فتح العديد من التداولات وزيادة الرفع المالي بشكل زائد، والذي يمكن أن يتسبب بخسائر كبيرة. إن لم تكن تنظر إلى أكثر من زوج واحد، لن تكون تواجه إغراء الدخول في تداول على زوج عملات أنت غير مطلع عليه أو مرتاح معه بالكامل، وبالتالي فإن ذلك سوف يعمل كحماية آلية لحسابك التداولي.

الخلاصة

العديد من متداولي فوركس، وخصوصاً المتداولين الجدد، متحمسين لإختبار أزواج فوركس الأخرى وإطلاق الكثير من الأسهم على أمل أن يصيب أخدها الهدف. في حين أن هذه الإستراتيجية تبدو مثيرة من الناحية النظرية، فإن تطبيقها قد يضع حسابك في خطر ويعطي شعور زائف بالثقة يمكن أن يؤدي إلى الخسارة. اختيار زوج فوركس المفضل وتخصيص الوقت والطاقة له من أجل تحقيق أكبر حجم ممكن من الأرباح منه سوف يكون له نتائج يمكن قياسها على المدى الطويل وسوف يمكنك من الحصول على فهم أعمق للسوق بالإضافة إلى الثقة اللازمة لتجنب العثرات الإقتصادية خلال التداول.

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.