النجاح في فوركس من خلال 4 خطوات بسيطة

 

النجاح في فوركس من خلال 4 خطوات بسيطة

النجاح في فوركس من خلال 4 خطوات بسيطة

أثناء كتابتي لهذا العنوان، بدا الأمر مستحيلاً نوعاً ما، و لكن في الحقيقة، أن لا أقدم وعوداً بالثروة أو النجاح الفوري، بل إستراتيجية فوركس بطيئة و طويلة سوف تؤدي في نهاية المطاف إلى النجاح في فوركس، مما يجعل الإقتراح المذكور ممكناً جداً.
في البداية، ما كتبته في الأعلى يعتبر أحد مفاتيح النجاح في فوركس، و هو الصبر. إن كان لديك الفهم الخاطئ بأن فوركس سوف يحقق لك الثروة بسرعة، فإن عليك أن تُخرِج هذا التصور من رأسك قبل أن تتعرض لخيبة أملٍ كبيرة. لا يوجد هناك وجبات مجانية في الحياة، و الأمر ينطبق على فوركس.
إسأل نفسك هذا السؤال البسيط: إن كان بإمكان هذا الوسيط أو ذاك أن يعدني بالثروة و النجاح، فلِمَ لا يقوم الجميع بالتداول في فوركس مع ذلك الوسيط؟. إن كان هناك وصفة سحرية، لكان هناك الكثير من متداولي فوركس، بل سوف يكون هناك المزيد من أصحاب المليارات. (هذا هو السبب الذي من أجله عليك أن تقوم بالبحث الجيد و قراءة تقاييم وسطاء فوركس قبل أن تختار الوسيط الذي سوف يخدمك بطريقة جيدة لفترة زمنية طويلة).
المشكلة أن فوركس يمكنه أن يأتيك بالثروة و النجاح، إلا أنه يتطلب منك الصبر، و الذي هو من السلع التي لا يمتلكها الكثير من الناس. إن كان لديك إستعداد لأخذ الوقت الكافي من أجل النجاح في فوركس ، و ليس مجرد التداول، فمن المرجح أن تحقق النجاح.
فيما يلي قائمة قصيرة بأول أربع خطوات عليك القيام بها لتحقيق النجاح في فوركس. إذا اتبعت هذه الخطوات بالشكل المناسب، فهذا لا يعني أنها تقدم لك أية ضمانات، و لكنني أضمن لك أنك إن لم تتبع هذه الخطوات، فإن النجاح في فوركس سوف يكون أمراً بعيداً.
•    ثقف نفسك: لا تدخل في أسواق فوركس تحت أي حال من الأحوال، إلا بعد أن تتعلم عن كل تفاصيل السوق. تعلم عن التاريخ و المصطلحات و الإستراتيجيات و التقلبات الخاصة بالسوق. لا تنسى أن تدرس كذلك الفلسفيات المختلفة عن تحليل السوق، بالإضافة إلى الأدوات و المصادر المختلفة التي يقدمها وسطاء فوركس. بعد أن تشعر بالراحة تجاه فوركس، إنتقل إلى المرحلة التالية،  و التي يجب أن تكون “تداول فوركس التجريبي”.
•    شكك في نفسك: قد يبدو هذا الأمر طفولياً، و لكن قبل الدخول في فوركس عليك أن تتأكد من أنك قادر عاطفياً على التداول في فوركس، حيث أنها ليست منطقة تداول سهلة، فهي مليئة بالشركات التي تستفيد من خسارتك، و للأسف فهي مليئة بالناس الذين سوف يحاولون خداعك، و تعتبر تجربة محطمة للأعصاب بشكل لم تختبره من قبل.  الجانب الآخر بالطبع، هو أن أسواق فوركس تقدم إمكانيات ربح غير منتهية، و لكن لم يستطع التعامل معها فقط. إذاً ، قبل الإنتقال إلى مياه فوركس العميقة، إسأل نفسك: هل أعرف كيف أسبح تحت هذه الظروف المناخية الصعبة؟.
•    درب نفسك: آخر ما يريد أن يختبره متداولي فوركس هو أن يجدوا أنفسهم أمام تجربة خسارة كبيرة بسبب قلة السيطرة. عليك أن تتأكد بأن عواطفك لا تأخذ أفضل ما لديك أثناء التداول، لا تخف من الخسارة و لا تخف من الفوز و لا تخف من إقفال بعض الوضعيات المفتوحة. قبل التداول في فوركس، عليك أن تدرب نفسك لأن تكون متداول موضوعي و علمي، و أن تكون ممن يلتزمون بإستراتيجية التداول الخاصة بهم، تحت أي حال من الأحوال، و متداول يستخدم أوامر إيقاف الخسائر و تحصيل الأرباح عند الحاجة، و متداول قادر على التعامل مع الخسارة، حتى لو كانت قاسية، فإنها تظل جزءاً هاماً من أجل النجاح في فوركس.
•    إعرف نفسك: من أجل أن تنجح في فوركس، عليك أن تتعرف على مواقع من نفسيتك قد لا تكون ضرورية في مجالات الحياة الأخرى. يجب أن تكون لديك سيطرة كاملة و شاملة على غرائزك الطبيعية و عواطفك. عليك أن تعرف ردة فعلك تحت الضغوط العالية، و أن تكون قادراً على التعامل مع الأوضاع الخطرة. إن كنت تستطيع الإجابة عن كل هذه الأسئلة و غيرها المتعلقة بجوهرك، سوف تكون مستعداً عاطفياً للدخول في فوركس. و لكن لا تخطئ، حيث أن مثل هذه المعرفة الذاتي قد تستغرق أشهراً و سنوات قبل أن تكتمل.

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

4 comments on “النجاح في فوركس من خلال 4 خطوات بسيطة

  1. Ahmed Fikry on said:

    شكرا على المعلومات المفيدة جداااااااااااا

  2. Ahmed Fikry on said:

    موضوع رائع و مدونة جميلة جدا .. بارك الله فيك

  3. ابو الفوركس on said:

    موقع أكثر من رائع وبالتوفيق

  4. أحدث شركات التوظيف في مصر on said:

    مدونة رائعة جدا
    الى الامام و بالتوفيق ان شاء الله

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.