بأي ازواج العملات عليك التداول في سوق فوركس؟

كلما زادت المعلومات و زاد الفهم الذي لديك عن ازواج العملات، كلما زادت فرصك في التداول فيها بشكل ناجح. التوصية هي بأن تقوم بمراقبة العوامل التالية على الأقل لكل زوج عملات تنوي التداول به في سوق فوركس:

  1. الخصائص الجوهرية لكلا العملتين.
  2. معدل النطاق و الحجم للتحركات اليومية لزوج العملات.
  3. مستويات الدعم و المقاومة الخاصة بالعملات.
  4. تنبيهات السعر التداولي التي تحدد نقاط الدخول و الخروج المحتملة لجميع التداولات الجديدة.
  5. الأحداث المهمة لأي أدوات إحصائية ترغب في إستخدامها.

كما يمكن أن نرى، فإن هذه المعلومات تعتبر كثيرة بحيث يصعب متابعتها على مدار الساعة لازواج العملات او لزوج عملات واحد و بأنك سوف تحتاج إلى حجم كبير من التركيز و الإنضباط للقيام بذلك الأمر. و لكن، إن كنت تخطط لأن تكون طامحاً أكثر و أن تتداول بعدة من ازواج العملات في نفس الوقت، عندها قد تحتاج لمساعدة بعض الأشخاص الذين لديهم مهارات معينة، أو نظام كمبيوتر قوي جداً أو برنامج آلي للقيام بهذه بالمعيار المطلوب لتحقيق الأرباح.

إن كانت مصادرك محدودة، عندها فإن أفضل مسار يمكنك القيام به هو الإبقاء على التداولات بسيطة بأكبر قدر ممكن. لهذا السبب، الكثير من متداولي فوركس المبتدئين يبدؤون مهنهم من خلال التركيز على زوج اليورو/الدولار الأمريكي. حيث أن هذا الزوج هو الأكثر تداولاً في العالم من بين ازواج العملات الكثيرة، و هناك حجم كبير من المعلومات التقنية و النصائح المتوفرة على مدار الساعة من قبل متداولين عالميين خبراء في فوركس.

التداول في زوج عملات واحد فقط  في سوق فوركس من الممكن أن يكون متعب ذهنياً و من الممكن أن يستهلك الكثير من الوقت مع المصادر التي قد تكون متوفرة لديك، مثل نفسك فقط و جهاز الكمبيوتر. من الممكن أن يكون التداول في فوركس نشاط حاد يتطلب مستويات عالية من التركيز العقلي.

لوحدك، لن تكون لديك إمكانية كبيرة للقيام بهذا النشاط على مدار الساعة لأي فترة طويلة. سوف تبدأ بالقيام بأخطاء مكلفة كثيرة. لذلك، سوف تحتاج تقنية تمكنك من إغلاق التداولات لأي فترة زمنية مطلوبة من دون القلق بأنك سوف تعود لوضعية مدمرة.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.