تحصيل الأرباح في الفوركس

أحد الأسباب الشائعة لوضع أمر تحصيل الأرباح في الفوركس هو أنك تتوقع بأن يقوم السوق بمواجهة وضعيتك عند منطقة معينة. عندما يقوم متداولوا فوركس بتداولاتهم، لا يمتلك أغلبيتهم أي فكرة عن نهايتها فيما يتعلق بالسعر. لهذا السبب، هناك مجموعة معينة من الأوضاع التي تملي ما إذا كان عليك وضع أمر تحصيل أرباح عند التداول في فوركس.

على سبيل المثال، من الممكن أن تجد بأن هناك منطقة مقاومة كبيرة في الأمام على طريق أمر الشراء الذي على الأغلب سوف يتسبب لك بالمشاكل. عندما تقوم بتحديد هذا الأمر بوضوح، قد يكون من الأنسب وضع أمر تحصيل الأرباح.

أحد أهم العوامل التي تحدد ما إذا كان عليك وضع مثل هذه الأوامر هو في إن كنت تتداول مع النمط العام أو عكسه. في حال كنت تتداول مع النمط طويل الأجل، قد لا يكون وضع أمر تحصيل الأرباح في الفوركس أمراً ذكياً حيث أنه من الممكن أن يقص الأرباح قبل إنتهاء الحركة. في الواقع، عند التداول مع النمط، فإن الخيار الأفضل هو السماح للتداول بالعمل لأطول فترة ممكنة. في حال قمت بتحصيل الأرباح عند مستوى معين، فإنك تمنع تحقيق كامل إمكانيات التداول.

إن كنت تتداول عكس النمط، فإن وضع طلبات تحصيل الأرباح يكون أمراً منطقياً حيث أن النمط الغالب يميل إلى الصمود مع الوقت. لهذا السبب، قد تواجه مقاومة أكثر ضد وضعيتك عندما تقترب من هذه المناطق. الأمر يتعلق بالقوة الكاملة و الضغط من السوق ضد وضعيتك. عند التداول عكس النمط، يكون من الأفضل تحصيل الأرباح و الخروج عندما تكون متقدماً حيث أن النمط يميل إلى الصمود لسنوات في أسواق فوركس، و التحركات من الممكن أن تحدث لصالحه.

عند وضع أمر تحصيل الأرباح في الفوركس، فإنك تقوم بالحد من إمكانيات العوائد على تداولاتك. لا يوجد حل للعمل حول ذلك، و نتيجة لذلك يكون أمراً عليك التفكير به. في حين أن لهذه الأوامر مكانتها، يجب إستخدامها فقط في الأوضاع حيث تحاول الحصول على أرباح سريعة و الخروج من السوق بالسرعة الممكنة. عندما تتداول مع التحرك العام، فإنك تدين لنفسك بالسماح بالتداول للتطور على المدى الطويل. من خلال المحافظة على هذا الأمر في الحسبان، سوف تجد بأنك سوف تكون قادر على البقاء على الجانب الصحيح عندما يتعلق الأمر بهذه الأوامر.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “تحصيل الأرباح في الفوركس

  1. mohamad on said:

    افضل شركة فوركس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.