تحصيل الأرباح في فوركس

أحد أصعب الأسئلة التي يسألها المتداولون هو كيفية تحصيل الأرباح في فوركس و متى يقومون بتحصيل الأرباح؟ هذا موضوع معقد للغاية، و بالتالي لا يوجد له إجابة واحدة صحيحة. الطريقة الصحيحة لتحصيل الأرباح بالنسبة لك سوف تكون مختلفة عن شخص آخر. الأمر يعتمد على نمط التداول و الإطار الزمني أغلب الوقت.

أحد الطرق الشائعة لتحصيل الأرباح في فوركس من تداول ناجح هو وضع طلب لإغلاق الوضعية عند الوصول لمستوى الدعم أو المقاومة التالي. هذه إحدى الطرق السهلة، طالما أنك تفهم معنى الدعم و المقاومة. النظرية بالطبع هي أن القيمة سوف تكون قادرة على تجنب أي إنخفاض حاد قد ينتج عن السوق عندما يتموج خلال مساره.

كما أن تقاطعات المعدل المتحرك تعمل هي الأخرى كمؤشرات تحصيل الأرباح لبعض المتداولين. هذا الأمر يفضله المتداول طويل الأجل أكثر، حيث أنه نظام يتبع النمط. هذه الطريقة تسمح بالتحرك في مناطق كبيرة من السوق، مما يمكنك من البقاء في التداول لفترات زمنية أطول. بالإعتماد على الإطار الزمني الذي تستخدمه، فإن هذا الأمر قد يكون أشهر أو حتى سنوات.

التعرف على الشمعات هي شكل آخر من التحليل التقني الذي يمكنك من تحصيل الأرباح في فوركس عند نقاط معينة. يستخدم هذا الأمر عادة مع الدعم و المقاومة، حيث أن الطريقتين تعملان جيداً معاً. على سبيل المثال، إن كنت في وضعية طويلة على زوج معين من العملات و لاحظت نمط الشهاب، فإن هذا مؤشر على أن التداول قد يبدأ بالتحرك ضدك. إن صاحبت هذا الأمر مع منطقة مقاومة قوية، فإن هذا يعطيك سببين قويين للخروج من التداول. و بالعكس، إن كنت في وضعية قصيرة على زوج عملات و شهدت نمط مطرقة، فإن هذا قد يكون مؤشراً على أن التداول على وشك التحول ضدك، و الأمر يكون أدق في حال كان هناك مستوى دعم في نفس المنطقة.

من الطرق الشائعة و البسيطة لتحصيل الأرباح في فوركس هو ببساطة إغلاق التداولات عند نهاية اليوم. المتداولون اليوميون يقومون بهذا الأمر كل يوم، و بالتالي ينامون المساء من دون القلق بشأن الوضعيات المفتوحة.

كما نرى، فإن هناك العديد من الطرق المختلفة لتحصيل الأرباح عندما تتداول في فوركس. يعتمد الأمر على الكثير من الأسباب المختلفة، بما في ذلك أمور مثل الإطار الزمني، و لكن أيضاً أمور مثل الأمور النفسية للتداول في فوركس. أحد أفضل الطرق لتحديد إستراتيجية الخروج المثلى هو الإنتباه إلى مشاعرك عند تجربة إستراتيجيات مختلفة. الإستراتيجية التي تشعر براحة أكثر تجاهها سوف تكون عادة هي الأفضل. و السبب هو أنك سوف تكون قادراً على الإلتزام بها و تحقيق الربح من خلالها.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, تحليل فوركس, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

2 comments on “تحصيل الأرباح في فوركس

  1. تصميم مواقع on said:

    مجهود كبير ومدونة رائعة حقاً وانا من أشد المعجبين بها ، بالتوفيق والى مزيد من التقدم والإزدهار .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.