تحليل الفوركس بطريقة بسيطة

هناك نقاش شهير يجري في الأسواق المالية و هو دارجٌ بكثرة كذلك بين خبراء فوركس. أشير هنا إلى الأدوات المختلفة التي يمكن إستخدامها من أجل تحليل سوق الفوركس و من ثم التنبؤ بالتوجهات المستقبلية.

قبل التطرق إلى أي التحليلات يعد أكثر فاعلية، لنناقش أولاً السبب وراء كون عملية تحليل الفوركس التي تعد من أهم الأمور لتحقيق النجاح في فوركس. هناك سوء فهم منتشر و شائع يقارن بين التداول في فوركس و بين المقامرة، و هي مقارنة خاطئة على عدة مستويات. أولاً و قبل كل شيء، هو أنه من خلال إستخدام بعض المصادر العديدة المتوفرة لنا كمتداولين في فوركس، يختفي عامل الحظ من المعادلة.

تحليل الفوركس بطريقة بسيطة

كيف تقوم بتحليل الفوركس بطريقة جيدة؟

إستخدام أنواع مختلفة من التحليل

عندما تضع تحليل الفوركس على واجهة عمليات التداول، بهذا تقوم بتحويل كامل تجربة التداول من لعبة تخمين إلى تجربة شرعية و مربحة.  الآن و قد إتفقنا على أهمية تحليل الفوركس، يظهر السؤال: أي التحليلات يجب على المتداول أن يستعمل؟. يوجد هناك مدرستين رئيسيتين تتعلقان بموضوع تحليل سوق فوركس. هناك نموذج المدرسة الفنية التي تؤمن بمبدأ ” النمط صديقك”. المبدأ الأساسي هو أن الأنماط في فوركس ليس لديها سبب كي تقوم بعكس نفسها ، إلى أن تقوم بذلك. ذلك يعني أنه في حال وجود نمط معين في السوق، فإن أسلم الرهانات هو الإنضمام إلى النمط، و الإحتمالات وفقاً للتحليل الفني، أن النمط سوف يستمر .

على الجهة الأخرى، فإن الخبراء الذين يؤمنون بالتحليل المادي سوف يخبرونك بأن لا تركز على قراءة الجداول، بل أن تشاهد و أن تقرأ الأخبار. مبدأ التحليل المادي مبني على فكرة أن الأخبار و الأوضاع الحالية هي التي تقود السوق و تساهم بالنهاية في تقلبه.

إكتشاف ما ينجح

إذاً، كمتداول جديد، عليك الإستماع لمن؟. الجواب من وجهة نظري بأن الأمر غير مهم. في حين تبدو تحليلات الفوركس (التحليلات الفنية و المادية) حصرية بشكل متساوي بما أن للإنسان عينان فقط و لا يمكنه مشاهدة الجداول و الأخبار في نفس الوقت، فإن الحقيقة تقع في مكانٍ ما في الوسط.

الطريقة التي تعمل بها الدائرة هي نعم هناك أنماط، و نعم هذه الأنماط قد تسخدم كمؤشرات عما قد يأتي به المستقبل، و لكن الحقيقة هو أن هذه الأنماط في النهاية تقاد عن طريق الماديات.

إذاً، كمتداول جديد، من المهم أن تبقي خياراتك مفتوحة، و أن تضع هذه الأمور بطرق عملية، و قم بالتداول عن طريق عدد قليل من الشاشات المفتوحة، الشاشة الأولى يجب أن تكون منصة التداول الخاصة بك، و شاشة أخرى تحتوي على الجداول المحدثة التي تريك آخر الأنماط، و أخيراً، يجب أن تكون هناك شاشة مفتوحة لمتابعة أخر التطورات الإقتصادية و السياسية العالمية.

بالطبع لا يمكنك التركيز على الشاشات الثلاث في نفس الثانية، و لكن من المهم عدم تجاهل أي من هذه الشاشات و أن توازن بينها بشكل فعال لكي تستطيع تحليل الفوركس بشكل جيد . هذا الأمر سوف يؤكد حصولك على بيئة تداول متوازنة تؤدي بالنهاية إلى تجربة تداول أكثر إتزاناً سوف تترجم بالنهاية إلى دولارات و سنتات حقيقية.

This entry was posted in تحليل فوركس. Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

13 comments on “تحليل الفوركس بطريقة بسيطة

  1. ياسر on said:

    بالتوفيق لمدونتكِ

    ناقصها زيادة زوار :)

  2. السعيد عطيه رحيم احمد on said:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا/ السعيد عطيه رحيم احمد مدرس رياضيات باحدي المدارس الاعداديه بالقاهره مصر
    اتمني ان اتعلم موضوع تجاره الفوريكس علي يديكم فالرجا تعريفي بكافه معلوماته وعمل حساب تجريبي لكي اتدرب عليه
    وشكرا علي حسن تعاونكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  3. السعيد عطيه رحيم احمد on said:

    برجاء سرعه الرد حيث انني متشوق لان اتعلم هذا النوع من التجاره

  4. Chubby on said:

    It’s great to read soemtihng that’s both enjoyable and provides pragmatisdc solutions.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.