تداول العملات – اساسيات

اساسيات تداول العملات ليست فقط للمتداولين المبتدئين. متداولي فوركس الخبراء الذين يمرون في حالة ركود أو يحتاجون لمساعدة في تداولاتهم الحالية في فوركس أو ببساطة يريدون قراءة مقالات عن فوركس، سوف يعودون إلى اساسيات تداول العملات. هذه الأساسيات تعتبر حاجة دائمة، و لكن الأمر قد يصبح محيراً.

إن كنت متداول في فوركس تتداول منذ فترة و تبحث عن مقالات فوركس تشحن مهاراتك، أو تريد اساسيات تداول العملات و لكنك لا تريد تلك التي تتحدث عن الفرق بين أوامر البيع و الشراء، تريد مقالات فوركس توسع مع ذكائك من دون أن تهينه. عندما تتحدث عن اساسيات الفوركس ، فإنك لا تتحدث عن البداية.

تداول العملات -ليس المبتدئون فقط

عندما يمر أي نوع من الرياضيين المحترفين في حالة من الركود، الأمر الأول الذي يسمعه هو أن عليه العودة للأساسيات. المشكلة هي في المكان الذي يمكن فيه العثور على مقالات فوركس بشأن اساسيات تداول العملات من دون العودة إلى القاع. من الواضح بأن الإنترنت هو الجواب. و كن من أجل تقليل البحث، يجب على متداول فوركس أن يبدأ بشكل مناسب مع موقع فوركس و ليس موقع مستقل. بشكل عام، سوف تقدم بوابة فوركس مقالات مصممة بشكل أكثر تجاه المتداول الخبير. المتداول المبتدأ سوف يلجئ إلى مصادر أخرى.

الأمر الثاني الذي على متداول فوركس القيام به هو المرور بعناوين مقالات فوركس. بشكل عام، تبدو هذه العناوين واضحة. إن كنت متداولاً لديك سنوات من الخبرة و تمر على مقال بعنوان “ما هي نقطة توقف الخسائر؟”، فإنك قد ترى بأنه من اساسيات تداول العملات، و لكن ليس ما يبحث عنه خبير.

التذكير جيد دائماً

عندما يكون لدى المتداول بعض المصادر الموثوقة، فإن هذه هي الأماكن التي سوف يعود لها، لأنه حتى مع اساسيات تداول العملات، فإنه من المهم معرفة بأنها على المستوى الذي يرغب به المتداول. الأساسيات تتعلق بالأمور التي من الممكن أنك أخطأت بها، و ما قد تكون نسيته، و ما عليك تحسينه. و هي ليست بالضرورة تعني البساطة. من الممكن أن تكون مقالات فوركس متقدمة و لكنها تتعامل مع اساسيات تداول العملات.

سواءاً أكانت لشحن قدراتك في التحليل التقني أو للعثور على مصدر جديد للتحليل الأساسي، فإن اساسيات تداول العملات تعتبر دورة كاملة. الأمر لا يتوقف عند نقطة واحدة. خصوصاً إن كانت لديك بعض العادات السيئة، من الأفضل دائماً مجرد البدأ من جديد و البدأ بعادات جديدة.

الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها القيام بهذا الأمر هي العودة إلى الأسس و تذكر العادات الجيدة التي كنت تمارسها عندما كنت تحقق الأرباح. ما نجح في الماضي، سوف ينجح مرة أخرى. عليك فقط أن تنفض الغبار عن هذه الطرق و أن تستخدمها مرة أخرى.

في بعض الأحيان، قد يكون عليك التوقف و أخذ قسطاً من الراحة. هذا الأمر قد ينجح عندما يفشل كل شيء آخر. محاولة إدخال قطعة مربعة في فتحة دائرية لا تنجح، حتى إن حاولت بشدة. العودة إلى اساسيات تداول العملات هي تعويذة أثبتت صحتها بشكل متكرر.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

4 comments on “تداول العملات – اساسيات

  1. النخبه on said:

    اصبحت تجارة العملات من اهم التجارات الدولية وخصوصا فى الاونه الاخيرة ولكن لما بمجتمعاتنا العربية لم يتم تثثقيف الشعوب عن هذه التجارات وبالاخص تجارة الفوركس
    اعتقد ان هذا شىء مفهوم
    ومن تجربتى الخاصة وهذا ايضا للمبتدئين
    يلا اتعلم فوركس فى http://nkforex.com

  2. النخبة للعملات on said:

    جزاكم الله الف خير على هذه المعلومات

  3. موقع العاب on said:

    معلومات شيقه …. شكرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.