تداول الفوركس الناجح

قد يعتبر هذا الأمر بشرى سيئة للبعض، و لكنه أمرٌ سوف تكتشفه عاجلاً أو آجلاً على أي حال، و هو أن المفتاح لتداول الفوركس الناجح هو التعامل معه على أنه عمل تجاري صغير. الأمر ليس عبارة عن مخطط للثراء السريع، و هو ليس عملية مقامرة، و لا هو بالأمر السهل. إنه عمل تجاري.

كما هو الحال مع جميع الأعمال التجارية، في تداول الفوركس لا بد أن تمتلك خطة عمل، و هذه الخطة لا يمكن أن تكون مجرد “تحقيق الكثير من المال”، حيث أن هذه الخطة نادراً ما تؤدي إلى تداول ناجح في فوركس. لا يوجد عمل تجاري يبدأ بخطة لخسارة الكثير من المال،و بالتالي فإن العكس ليس جيداً بما فيه الكفاية.

أي شخص قام بعمل تجاري يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة جديدة تبحث عن مستثمرين رأسماليين، و أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة قبل أن يقدموا أي مبلغ مالي. الأمر نفسه ينطبق على تداول الفوركس الناجح. عليك أن تمتلك خطة تجارية و خطة تداولي و الأمر المهم الآخر بشأن الخطة هو الإلتزام بها.

ما هو نوع الخطة في تداول الفوركس؟

في الحقيقة، لا يهم ما نوع الخطة، طالما أنها مكتوبة و مدروسة بعناية. هناك الكثير من الخطط الموضوعة التي يمكنكم إستخدامها في تداول الفوركس، أو يمكنكم تطوير خططكم الخاصة. و لكن يجب التأكد من تجربتها من خلال حساب تجريبي قبل التداول بالمال الحقيقي. لا تحاول الخطة لأسبوع أو إثنين فقط و بعد ذلك تنطلق في تطبيقها.

كن عادلاً مع نفسك
حاول تجريب الخطة في حساب فوركس تجريبي المقدم من قبل وسيط فوركس لفترة شهر أو شهرين على الأقل. النجاح في تداول الفوركس هو عمل تجاري سوف تقوم به لفترة طويلة. أي عمل تجاري يتم الدخول به بشكل سريع محتومٌ عليه بالفشل، خصوصاً في سوق فوركس.

قم بكتابة الأشياء
أكتب ملاحظات بالتداولات التي تقوم بها و السبب وراء القيام بها. في الغالب، سوف ترى أن بعض التداولات التي قمت بها كانت بناءاً على أشياء أردت أن تراها بدلاً من النقاط و الخطوط التي كانت بالفعل على الرسم البياني. من المفيد النظر إلى التعاملات السابقة كذلك بالإضافة إلى التداولات القادمة في تداول الفوركس الناجح.

إلتزم بالخطة
لن تكون جميع التداولات التي تقوم بها رابحة. عليك تجاوز هذا الأمر. إن أصبت بالغضب و حاولت الإنتقام من سوق فوركس، سوف تجد نفسك في وضع غير مرغوب به.

الإنضباط هو الخطة

الإنضباط هو المفتاح
قد لا يكون الأمر مثيراً دائماً، و لكنه يؤدي إلى الإستمرارية. لا يهم زوج العملات الذي تختار التداول به أو حتى عدد أزواج العملات التي تختار التداول بها. الخطة هو الأمر الرئيسي و يجب أن يتم تجزئتها و تجربتها و التحقق منها قبل التداول الحقيقي الأول الذي سوف تقوم به في السوق.

لا داعي للعجلة
سوف يكون هناك دائماً مجالاً لتحقيق الأرباح في فوركس، و المتداولون الناجحون هم الذين يحققون تلك الأرباح. الإستراتيجية الناجحة عند تداول الفوركس يجب أن تبدأ في مكانٍ ما. قبل أن تبدأ بالرسوم البيانية و دراسة العوامل الأساسية، تأكد من أن خطتك قوية.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.