تداول الفوركس من دون ترك عملك الأساسي

عندما يأتي أغلبية الناس إلى تداول الفوركس، فإنهم يتخيلون مهنة يمكنهم من خلالها تحقيق الكثير من المال و كذلك إمتلاك كل الوقت الذي يرغبون به. ما يحدث في العادة هو أن نفس هؤلاء المتداولين يصبحون مهووسين بالأسواق، و بدلاً من أن يكون لديهم وقت فراغ أكثر، فإنهم يقضون كل دقيقة أمام الشاشة. يقضون أوقات أقل مع عائلاتهم مقارنة بما كانوا يقضونه قبل التوجه إلى التداول.

لا يجب أن يكون تداول الفوركس بهذه الطريقة، و لا يجب أن يسطير على حياتك. يجب أن يحافظ المتداولين على فكرة بأنهم أتوا إلى سوق فوركس في البداية و بدؤوا بإستخدام إستراتيجية من أجل أن يستعيدوا أوقاتهم.

هناك طريقة تعطي المتداولين الرفاهية المذكورة أعلاه. هذه الطريقة تتضمن التداول على الرسوم البيانية الكبيرة فقط على الأطر الزمنية الأسبوعية و اليومية.

فوائد تداول الفوركس على الرسم البياني اليومي

عندما يتعلم المتداولين التداول في أسواق فوركس، ينصح بأن يلتزموا بالأطر الزمنية الأطول مثل الأطر الأسبوعية و اليومية. هذه القاعدة لا يجب أن تطبق فقط على المتداولين المبتدئين. الكثير من الناس لديهم وظائف تمنعهم من مراقبة الرسوم البيانية لساعات طويلة، و لن يتبقى لديهم أي وقت لقضائه مع العائلة.

للتداول على الرسوم البيانية الأسبوعية و اليومية الفوائد التالية:

تداول الفوركس خارج “الضجيج”. تداول الرسوم البيانية اليومية يتيح للمتداولين أن يكونوا قادرين على التحديد بشكل أكثر دقة تدفات النمط في الأسواق من دون التأرجحات العنيفة التي تتم خلال الرسوم البيانية خلال اليوم مثل الرسم البياني لخمس دقائق و 15 دقيقة. الأطر الزمنية الصغيرة مثل الخمس دقائق يمكن أن تتفاعل بتقلبات كبيرة مما يسمح وضعيات المتداولين و يجعل من الصعب تحقيق الربح حتى إن حصلوا على التوجه الصحيح.

نمط الحياة. يمكن للمتداولين النظر إلى الرسوم البيانية عند نهاية إغلاق الرسم البياني اليومي و أن يقوموا بالدخول و إدارة التداولات أوتحقيق الأرباح من التداولات القائمة. لا يوجد سبب لمراقبة التداولات على مدار ساعات. كل ما على المتداول القيام به هو المراجعة عند إغلاق كل شمعة كل 24 ساعة.

يمكن الإبقاء على الوظيفة الأساسية. تداول الفوركس من خلال الرسوم البيانية اليومية يمكن المتداولين من وضع التداولات مرة خلال اليوم و بعد ذلك المضي في حياتهم. لا يوجد متطلبات لمراقبة الشاشة طوال النهار. على السوق أن يتحرك و أن يقوم بالعمل و لا يوجد سبب للمتداول أن يراقب أهدافه و توقفاته الموضوعة.

البساطة و السهولة. التداول بالإطر الزمنية اليومية مباشر مقارنة بالقيام بالتداولات على الرسوم البيانية الصغيرة السريعة. يكون لدى المتداولين الوقت للتقييم و التقرير على التداولات قبل الدخول أو الخروج.

إلتزم بالرسوم البيانية الأسبوعية و اليومية

تداول الفوركس بالرسوم البيانية اليومية يعطي المتداولين ما جاؤوا للتداول من أجله. يحصلون على فرصة للقيام بتداولات دقيقة و في نفس الوقت لن يكون عليهم قضاء أوقات طويلة أمام الشاشات.

يوصى بأن يلتزم المتداولين الجدد بالأطر الزمنية الطويلة. من المهم بالنسبة للمتداولين فهم العملية الصحيحة قبل أن يفكروا في التداول من خلال الرسوم البيانية الأصغر خلال اليوم. تداول الفوركس بالرسوم البيانية اليومية و الأسبوعية يمكن المتداولين من الحصول على الوقت الذي هم بحاجة له لوضع العملية الصحيحة و إتمام طريقتهم. يمكن أن يكون هذا الأمر صعب جداً على الرسوم البيانية القصيرة مثل الخمس دقائق، لأن حتى الثواني التي تقضيها في إتخاذ القرار قد تكلفك المال.

عندما يصبح المتداول رابحاً على الرسوم البيانية اليومية و الأسبوعية خلال فترة 6 أشهر، يمكنهم البدأ بالتفكير بشأن تطبيق الطريقة التداولية على الرسوم البيانية الأصغر، مثل الأربع ساعات. نفس الطريقة يمكن أن تستخدم. على المتداولين أن يثبتوا أنفسهم بأنهم رابحين على الإطار الزمني لأربع ساعات قبل التفكير بشأن تداول الفوركس على الرسم البياني لساعة. هذه الطريقة بالتحرك تدريجياً على الأطر الزمنية يمكن أن تستخدم حتى يكون المتداول قادراً على التعامل مع الأطر الزمني التي يتداول بها.

يجد أكثر المتداولين بأنه بعد النجاح على الرسوم البيانية اليومية و الأسبوعية، فإنهم لا يشعرون بالحاجة للتحرك إلى المستويات الأصغر. السبب هو أن لديهم أفضل عالم تداولي ممكن. لديهم إمكانية تحقيق المال و لكن كذلك لديهم إمكانية قضاء الوقت مع العائلة بعيداً عن الكمبيوتر.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.