تداول الفوركس- هل هناك ما يعرف بالتداول السهل؟

عندما نبدأ تداول الفوركس، نعتقد بأن الأمر سوف يكون نوعاً من الرحلة السهلة المليئة بالأرباح. من الممكن أن نتخيل بأننا نجلس على الشاطئ مسترخين و نقوم بالضغط على بعض الأزرار على لوحة المفاتيح من أجل تحقيق آلاف الدولارات. الحقيقة أن فوركس لا يعمل بهذه الطريقة. في حين أنه ليس بالضرورة أصعب عمل على الكوكب، إلا أنه بالتأكيد يبدو كذلك في بعض الأوقات. و لكن الحقيقة هي أن تداول الفوركس لا يحتاج لأن يكون أصعب مما تختاره أنت.

في بعض الأوقات الأمر يحتاج إلى العمل. و لكن كما هو الحال مع نظامك التداولي، يمكن أن يكون مباشراً أو ملتفاً كما تختار. يميل الكثير من المتداولين لتعقيد الأمور كثيراً و بالتالي يجعلون تداول الفوركس موتراً أكثر من اللازم. هذه هي طبيعة البشر، حيث أننا نخاف من فقدان ما بنيناه. من خلال التغلب على تحديد الأشياء، فإننا ببساطة نبحث عن طرق لجعل الخسارة مستحيلة تقريباً. و لكن المثير للسخرية، هي أن البحث عن هذا الأمر هو المستحيل.

من التجربة، فإن أفضل طريقة للتداول في فوركس بسهولة هي ببساطة التداول في الأطر الزمنية الأطول. فكرة أنك تستطيع المضاربة أفضل من شركات تداولية مثل Goldman Sachs و J.P Morgan و Deutsche Bank، هي ببساطة سخافة. إن كانت لديك الفرصة، سوف تجد بأن الأطر الزمنية الأكبر أقل توتراً بكثير. و لكن، يجب أن تنتبه بأنها ليست مثيرة.

عند تداول الفوركس، من خلال التداول بالأطر الزمنية الأطول، سوف تكون لديك القدرة على الإبتعاد عن جهازك. تذكر، عندما كانت لديك هذه الأحلام بالحرية المالية و الثروة؟ مالذي كنت تفكر به عند تلك النطقة؟ أنا متأكد بأن الأمر لم يكن متعلقاً بالجلوس على الكمبيوتر و القلق و الأمل بأن يكون التداول بالتوجه الذي إخترته. بل كانت أحلام بالحرية بشكل عام. من خلال التداول بالأطر الزمنية الأطول، يمكنك أن تضع التداول و أن تغادر. قد تحتاج لتفقد تداولاتك بشكل يومي، و بالنسبة لبعض الناس، بشكل أسبوعي.

أحد أفضل الأمور التي قرأتها على الإنترنت كانت من إمرأة قالت “تداول لتعيش، و لا تعيش لتتداول”. أعتقد بأن تلك هي النصيحة الأفضل التي تلقيتها في حياتي، و هي فعلياً تضع الأمور في السياق الصحيح عندما يتعلق الأمر بالتداول و الأسواق المالية. الفكرة هي تحقيق المال، و ليس معاقبة نفسك. من خلال التداول بالأطر الزمنية القصيرة جداً، فإنك تخاطر بأنك فعلياً سوف تعاقب نفسك.

هل هناك طريقة لجعل تداول الفوركس سهلاً؟ ليس فعلاً. و لكن ما يمكنك القيام به هو تخفيف الكثير من التوتر من خلال محاولة عدم تعقيد الأمور بشكل كبير. الأمر الآخر الذي يمكنك القيام به هو ببساطة التركيز على حياتك و ليس على الأسواق. يمكن تحقيق هذا الأمر بسهولة عندما تتداول بالرسوم البيانية طويلة الأجل. من خلال تجنب الضغط العالي و التوتر الكبير الذان يصاحبان الرسوم البيانية قصيرة الأجل، سوف تجد بأن فوركس أسهل و ليس فقط سهلاً.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.