تقلبات السوق: كن مستعداً

لقد سارت الأمور بشكل رائع اليوم في أسواق فوركس والبورصات.

ومن بين العديد من الأدوات التي يحتوي عليها صندوق أدوات التجارة الخاص بي، هو تحديد الاتجاه قريب الأجل من خلال مراقبة الطريق الذي يسلكه مؤشر 21ema في الجدول المتواصل الخاص لأختار زوج العملات الذي سأتاجر فيه.

فاليوم راقبت بشكل أساسي الجنيه الإسترليني والين الياباني لأن هذا النوع من العملات يمتلك النطاق اليومي الأكبر، لذلك هناك مستقبل واعد للنقاط. وعندما بدأت يومي هذا الصباح الساعة الخامسة بتوقيت شرق أمريكا، كان مؤشر 21ema يشير إلى زاوية جيدة. وبالتالي، بدأت في النظر إلى مخزون جيد أو شراء دخول، وأنا على علم بأن قرار سعر الفائدة الفيدرالية الأمريكية الذي سيصدر لاحقا هذا المساء سيكون ذو تأثير كبير على سوق فوركس وعلى أسواق المال، ولذلك كنت أرغب في كسب بعض النقاط قبل أنت تأتي هذه الأنباء وتعترض ما كنت سأحققه اليوم.

وكما توقعت، بدأ هذا الزوج من العملات بارتفاع في وقت مبكر من اليوم لكن بعد ذلك بدأ في التراجع ببطء. ولقد انتهى بي الأمر من هذه المحاولة ورصيدي صفر من النقاط، خرجت بلا خسائر. لكن في غضون ساعتين عاد السعر ثانية إلى مؤشر 21ema ثم أحدث اختراقاً أثناء العشر ساعات الصباحية.

وعندما حدث هذا الانقلاب في السعر في مؤشر 21ema وأغلق المؤشر المتواصل أدنى منها، اعتبرت أن ذلك هي نقطة التراجع. وقمت سريعا بالدخول في تجارة لفترة قصيرة، وكل هذا وأنا أراقب كيف أن مؤشر 21ema بدأ في التراجع باقي اليوم. وبدأت فورا في مراقبة ألغاز انعكاسات السوق حتى أكون مستعدة وجاهزة للخروج من أي تجارة ومعاكستها.

في الحقيقة، أنصح كل متداول التركيز دائماً على ورقة التجارة اليومية لتحديد إتجاه مؤشر 21ema والتعرف عليه، حتى يمكنني بسهولة التعرف على هذه الانعكاسات.

تداول مربح، إنشالله…

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, المؤشرات الفنية والرسوم البيانية, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “تقلبات السوق: كن مستعداً

  1. Sonny on said:

    I went to tons of links before this, what was I tihnikng?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.