تقليل مخاطر التداول بخمس خطوات بسيطة

سوف يحتوي التداول في فوركس دائماً على مستوى معين من الخطر. هناك دائماً الخطر بأن العملة سوف تصبح أكثر تقلباً مما تتوقع. يمكنك أن تجد دائماً الطرق للتخفيف من مخاطر التداول وأن تجعل من نتائجك أكثر تنبئاً نوعاً ما. بعض الطرق لتخفيف المخاطر واضحة، وبعضها أقل وضوحاً. فيما يلي سوف نحاول تسليط الضوء على 5 خطوات واضحة.

  1. قم بوضع استراتيجية تداول في فوركس دقيقة وبتخطيط جيد. امتلاك استراتيجية تداول تتماشى مع فلسفياتك وأفكارك في إدارة المال ومبنية على الدراسة والتجربة والنصيحة الممتازة تعتبر أمر حتمي للتقليل من مخاطر التداول. ولكنها تنجح فقط إن قمت بالإلتزام بها. بنفس أهمية امتلاك خطة جيدة، يكون الإلتزام بها مهماً كذلك وعدم السماح للعواطف بالتأثير فيها. التداول مع خطة وليس من خلال العاطفة. قم بإختبار خطتك بإستخدام طرق تداولية افتراضية وليس من خلال المال الحقيقي. تأكد من أنها تعمل وقم بالتعديل عليها عند اللزوم.
  2. اختر العملة القوية والتي ترتفع بشكل ثابت. الديون العالية عادة ما تسبق التضخم المرتفع. عندما يرتفع التضخم، تتراجع الثقة بالإقتصاد وبعملته. إن قمت بإختيار عملة قوية، فإن ذلك سوف يكون مفيداً. الدول التي لديها مستويات دين متدنية وناتج قومي إجمالي عالي سوف يكون لها عملات قوية الإرتفاع.
  3. استثمر في صناديق تحويط العملات. يمكن أن تكون هذه خاصة بعملة واحدة أو أكثر. هذه الصناديق تتداول بالعادة لما يساوي عقود العملات، ما يعرف بالعقود المستقبلية للعملات. تقوم العقود المستقبلية بتثبيت سعر العملة ولن تتماشى مع التقلبات فيها. هذه الصناديق أقل تقلباً و مخاطر التداول فيها اقل من صناديق العملات الغير محوطة وسوف تكون أكثر كلفة لأنها تحميك من بعض الخسائر الكبيرة.
  4. قم بنشر استثماراتك حول العالم. يمكن للظروف الجوية التأثير على منطقة كاملة من العالم، وكذلك الأمر بالنسبة للأحداث الحالية الأخرى التي تؤثر في تداولات فوركس. إن كانت استثماراتك في نفس المنطقة، فأن أي شيء يؤثر في دولة معينة من المحتمل أن يؤثر في كامل محفظتك الإستثمارية. كذلك، عادة ما ترتبط عملات الدول في نفس المنطقة والذي يمكن أن يؤثر كذلك في محفظتك الإستثمارية بالكامل عندما يتم الإستثمار في عملة منطقة واحدة.
  5. قم بإستخدام نقاط توقف الخسائر وأوامر الحدود. هذه الأمور عبارة عن حماية مدمجة من الخطر. تحديد نقطة توقف الخسائر عند مبلغ معين من الخسارة يمكنك تقبله يمكنك من التداول بأمان أكثر مقابل خسارة ثروة. التحديد المسبق للوقت الذي عليك فيه الحد من خسائرك ومغادرة الوضعية يحميك ويقلل من مخاطر الخوف من الفشل والسقوط القاسي. أوامر الحد تحميك بنفس الطريقة. يمكنك أن تحدد الحد الأدنى أو الأقصى للسعر الذي ترغب عنده بالشراء أو البيع في زوج معين من العملات. إن قمت بوضع هذه الحدود مسبقاً فإن الإحتماليات هي أنك سوف تلتزم بالخطة بدلاً من السماح لعواطفك بالتغلب عليك. هذه الآليات يمكن أن تستخدم بناءاً على قدرتك على تحمل المخاطر ولكنها سوف تعطيك قدرة أكبر على السيطرة والتقليل من مخاطر التداول المرتبطة بالتداول في فوركس.
This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.