خذ اهتمامك من التجارة في سوق فوركس في الصيف

خذ الحذر من التداول في شهر آب / أغسطس!  ففي هذا الشهر يعمل اللاعبون الكبار على اصطياد عمليات التجارة في سوق فوركس التي تؤدي إلى خسارة كل نقودك في السوق ، وعليك أن تعرف أن التجار الكبار في سوق فوركس يتقنون هذه المهمة بشكل جيد جدا، حتى أنهم يغلقون معظم عمليات التداول المفتوحة لـ تجار التجزئة في سوق فوركس (أنت وأنا).

فمن المعروف أن الشركات الكبرى تحاول اصطياد عمليات التداول التي تخسر تجار التجزئة أكبر كمية من المال من أجل كسب المزيد من الاموال من هؤلاء التجار. لا ننسى أننا كـ تجار تجزئة نعتبر جزء من صناعة مليارات الدولارات اليومية هذه والتي تساعد في انتقال المال من جيب الى آخر ، لذلك نحن مثيرون للاهتمام بالنسبة للشركات المالية الكبرى.

القرش يأكل الصغار

تجار الفوركس الكبار يأكلون الصغار في الصيف

تجارة الفوركس في الصيف

لماذا آب / أغسطس؟  لأن بعض التجار الكبار يقضون عطلة في هذا الوقت من السنة ، وفقط عدد قليل من تجار التجزئة يزاولون نشاطهم في السوق خلال فترة العطلة ، وهم يستطيعون تسيير السوق حيث يريدون آخذين بعين الاعتبار الكميات الهائلة من الأموال التي تحوّل من زوج إلى آخر. كما وهناك مؤسسات مالية ضخمة التي تحرك الآلاف من الدولارات خلال التجارة ، وأحيانا في ثوان معدودة ، وهذا بدوره جعل الزوج يتأرجح حيث يريدون. وبطبيعة الحال فإن كل هذه التحركات تخلي الطريق ، وتوقف تداولاتنا.

الجانب الآخر من تجارة الفوركس

هل فكرت يوما ماذا يحدث عندما تفتح عملية تجارية في سوق فوركس؟ من يقف على الجانب الآخر المقابل لك؟ فإذا قمت بعملية شراء هذا يعني أن هذه المؤسسات الكبيرة تجري عملية البيع في الجانب المقابل لك. لذلك فعندما يكون السوق هادئ ونقوم نحن تجار التجزئة بعملية بيع أو شراء فإنه من السهل جدا بالنسبة للمؤسسات الكبيرة أن تعرف أين هذه العملية ، ويمكنهم بالطبع تحديد خسارتنا الكاملة ، وبالتالي هذا يؤدي إلى خسارة كل نقودنا في السوق.

لهذا فعلينا أن ندرك في المرة القادمة من يقف على الجانب الآخر من عملية تجارة الفوركس التي نقوم بها قبل فتحها.

This entry was posted in إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

3 comments on “خذ اهتمامك من التجارة في سوق فوركس في الصيف

  1. ردينة الصراف on said:

    شكرا جزيلا لك

  2. Sharleena on said:

    I wtaned to spend a minute to thank you for this.

  3. Makaila on said:

    My hat is off to your austte command over this topic-bravo!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.