خط الترند في سوق فوركس

خط الترند أو النمط في فوركس هي أبسط و أكثر أدوات التحليل التقنية قمية، بحيث ان الجميع يستخدمها و هي أساس جميع التحليلات الأخرى. ببساطة و وضوح هذا الخط هو ما تجعله أمراً معيارياً تراه في جميع الرسوم البيانية في فوركس.

كل ما يحتاجه الأمر هو تراجعات بسيطة و القدرة على رسم خط مستقيم. كل رسم بياني حي على الإنترنت يستخدم تطبيق جافا يجعل هذه التقنية متوفرة بنقرة. يكون خط نمط فوركس واضحاً في بعض الأحيان حتى من دون رسم الخط.

ما هو خط الترند؟

إن كان السوق يتحرك بإتجاه تصاعدي، و لكن لديه على الأقل نقطتي تأرجح متدرجة، فإن الخط الذي يمكن رسمه تحت هذه النقاط يعتبر خط الترند في فوركس. و يظهر لك مكان الدعم و يمكنك من توقع مكان مستوى الدعم القادم.

من الناحية الأخرى، في حال كان سوق فوركس يتحرك بشكل تنازلي، فإن ربط هذه النقاط المتأرجحة من الأعلى سوف يعطيك مناطق و نقاط المقاومة تنازلية في خط الترند، ليس فقط الماضي و الحاضر، و لكن المستقبلية كذلك. هذه تعمل كنقاط دخول في السوق.

بعد ذلك هناك التحرك الأفقي. الأمر غير مهم بالنسبة لخط الترند، و بالتالي يجب أن يكون هناك دائماً سوق فوركس للتداول. ربط نقاط التأرجح، سوف توفر لمتداول فوركس صورة واضحة عن سوق فوركس، و مكانه في الحاضر و يعطيه إحتمالية عن المكان الذي قد يتحرك نحوه.

النطاق التداولي

خط الترند لا يتضمن فقط خط واحد (مع أنه قد يكون كذلك). في حال قام متداول فوركس بأخذ نقاط القاع من النقاط التأرجحية و رسم خطا، و بعد ذلك أخذ نقاط القمة من النقاط المتأرجحة و رسم خطاً، فإن الرسم البياني يعطيك نطاق تداولي. يوجد لديك هنا مستوى دعم و مستوى مقاومة. يمكنك توقع نقاط الدخول و الخروج. بإضافة خط أو إثنين آخرين، سوف يعطي الرسم البياني كذلك مكان لوضع نقاط توقف الخسائر.

عندما يقوم سوق فوركس بالإختراق إلى خارج نطاق معين، فإن ذلك يوفر فرصة لمجموعة جديدة من الخطوط. المقاومة تصبح دعماً (في حال كان السوق صاعدا) و الدعم يصبح مقاومة (في حال كان السوق هابطاً). إن كنت تريد خلق نطاق تداولي جديد من هنا، يجب رسم خط نمط فوركس جديد بالإعتماد على الوضع و حجم نقاط التارجح المتوفرة.

الخطوط المتقاطعة

النطاق التداولي لفوركس لا يتحرك دائماً في خطوط متوازية. في الغالب، سوف تقترب هذه الخطوط من بعضها و تتقاطع. لذلك، عندما يحدث هذا الأمر، سوف يقل النطاق التداولي المحتمل و سوف تظهر صورة للإختراق. عند تلك النقطة من التقاطع، يجب مراقبة سوق فوركس عن كثب لأن هذا الأمر هام في العادة في حقل الدعم و المقاومة الجدد. خط الترند هو أساس كل شيء في فوركس، و يجب التركيز عليه.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, المؤشرات الفنية والرسوم البيانية, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.