السبت , أبريل 20 2024
إبدأ التداول الآن !

سوق العملات – تحليل

عندما يتعلق الأمر في سوق العملات “فوركس” فإن الأمر لا يرتبط بالبيع والشراء على أمل أن تكون محقاً. هناك حجم كبير من التحليل الذي يستحق الاهتمام الكامل من أي متداول في فوركس وبشكل يومي.

من المهم أن يكون لديك خطة عند التداول بسوق العملات. في كل يوم. أي متداول محنك يمكنه أن يخبرك بأن التحليل الدقيق لسوق فوركس يجب أن يتم قبل بداية كل يوم تداولي. عليك أن تفهم طبيعة السوق قبل أن تبدأ يومك.

ما الذي يتضمنه الأمر

يتضمن تحليل سوق العملات كل شيء من التحليل الأساسي إلى التحليل التقني. قد تكون هناك تقارير معلنة في يومٍ ما، في حال صدر تقرير من البنك الفدرالي الأمريكي، قد يكون من الأفضل للمتداول الإبتعاد عن السوق حتى تهدأ الأمور. في حال صدر تقرير البطالة، فإن له تأثير كبير على الطريقة التي سوف يتحرك بها السوق.

الأمر ليس مرتبطاً بالرسوم البيانية و الخطوط فحسب، عندما يتم الإعلان عن الأخبار الأساسية، فإن جميع الرسوم البيانة قد تخبرك بأن السوق سوف يقوم بشيء معين، و لكن سوف تكون له ردة فعل على الأخبار على الرغم من الرسوم البيانية، ليس بسببها. تحليل سوق العملات سوف ينبهك لأي شيء من الممكن أن يطرأ.

من أين نحصل على تحليل سوق العملات

يقدم أغلبية الوسطاء على مواقعهم الإلكترونية نوع من التحليلات لسوق العملات، سواءاً أكان مجرد عامود على الصفحة الرئيسية أو قنوات مختلفة لأزواج العملات المختلفة، فهم يقدمون الفرصة لمتداولين للبقاء على إطلاع. يتم توفير البيانات الحديثة و يجب الإطلاع عليها من فترة إلى أخرى خلال اليوم. فمن المفيد أن يبقى المتداول على علم.

بوابات ومواقع فوركس الإلكترونية تعطي كذلك تحليلات يومية. لا تقدم الكثير منها التحليلات و الإعلانات الأساسية فحسب، و لكن الكثير منها سوف تقدم آراء و تحليلات للأخبار المقدمة. في نهاية اليوم، يعتمد الأمر على قرار كل متداول بشأن ما يقوم به بالمعلومات التي يحصل عليها. و لكن أن تكون المعلومات متوفرة و غير مستخدمة كأني تكون هناك أداة قيمة متروكة من دون إستعمال.

كما تقدم المدونات في العادة تحليلات لسوق العملات. هناك عدد منها تقوم بذلك بشكل يومي، و بعضها تعطي ملخصات أسبوعية. ألق نظرة و تعرف على المدونات التي تناسبك. كما أن الحصول على تشكيلة منها قد يكون أمراً مفيداً.

كيف نستخدم التحليل

الحصول على التحليل التقني الجيد يعتبر أساس التداول القوي في سوق العملات. هناك سوف تجد نطاقك التداولي و نقاط الشراء و البيع و نقاط إيقاف الخسائر. سوف يظهر لك موقعك من الناحية التقنية و خطوط الدعم و المقاومة في سوق فوركس. فهو يعتبر أساس يومك التداولي.

و لكن، لا يمكن تجاهل الأساسيات لأنها من الممكن أن تكون الفخ الذي لا تريد الوقوع فيه. قضاء بعض الوقت و الحصول على تحليل فوركس جيد من الممكن أن يضيف حجم كبير من الأرباح إلى اليوم التداولي. و هذا هو الهدف من وراء التداول.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.