فوائد تداول أزواج العملات المختلفة

عند تداول العملات، هناك الاختيار، بالإضافة إلى الوسيط، ما بين الكثير من أزواج العملات المختلفة. هناك العملات الأكثر شيوعاً والأكثر أهمية، مثل الدولار الأمريكي واليورو والين، ولكن هناك الكثير غيرها، التي تتداول بشكل أقل ولكنها متوفرة. هناك آراء مختلفة لدى المتداولين بشأن التداول بأزواج متعددة من العملات. هناك من يقول بأنه يجب القيام بذلك وهناك من يقول بأنه لا يجب. السبب الرئيسي الذي يدفع البعض لدعم التداول بأزواج العملات المختلفة هو تحويط المخاطر العامة والتحويط يعتبر استراتيجية فيما يتعلق بالتداول. يقترح المتداولين الآخرين إلى أن التحويط يجب أن يستخدم في جميع الأوقات.

التنويع

التنويع أو التداول في أزواج عملات متعددة يمكن المتداولين من تقليل المخاطر. يجعل من الممكن للمتداولين الإستفادة من أزواج العملات المرتبطة والتي تميل للتحرك بنفس الإتجاه، بالإضافة إلى أزواج العملات سلبية الإرتباط والتي تميل للتحرك بإتجاهات مختلفة.

أزواج العملات الرئيسية

من المهم فهم كيفية عمل أزواج العملات في فوركس من أجل فهم هذا الأمر. هناك أزواج العملات الرئيسية والتي تعود للدول الرئيسية المرتبطة بالدولار الأمريكي، مثل اليورو والجنيه البريطاني والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والين الياباني وغيرها. العديد من أزواج العملات هذه تترابط في حركتها السعرية بحيث على الرغم من أنها قد لا تكون متشابهة تماماً، فإنها تتحرك في نفس الإتجاه العام. بعبارة أخرى، إن كنت تتداول بإثنين من هذه الأزواج في نفس الوقت، أو تداولت بصفقات شراء على بعضها وصفقات بيع على أخرى، فإنك فعلياً تقوم بمضاعفة المخاطر.

التقاطعات

التقاطعات هي العملات الغير مرتبطة بالدولار الأمريكي ومن الممكن أن يكون مفيداً التداول بعدد من العملات الرئيسية من هذا النوع. إن قمت بإختيار عدد قليل من هذه التقاطعات، بالإضافة إلى أزواج العملات الرئيسية، وكنت متمكناً من استراتيجية تداول معينة في فوركس، فإنك سوف تكون على الطريق الصحيح للتداول الناجح في فوركس. لا تقم بالتداول بالكثير من العملات في نفس الوقت، وإلا سوف تفقد تركيزك، ولكن، يمكنك أن تقوم بإضافة أزواج العملات مع تقدم الخبرة. بالتأكيد، عليك مراقبة ما يصل إلى 10 أزواج من العملات أثناء احترافك لإستراتيجيتك.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.