فوركس ترند صديق مخلص… لماذا عليك الإتكال على الترند في التداول؟

هناك قولٌ شائعٌ جداً في عالم التداول، و هو “النمط صديقك” (وبالإنجليزية: Trend is your friend). في حين أنك تسمع الكثير من المتداولين الذين يقولون هذه الكلمات، فإن الكثير منهم لا يعلمون لماذا يعد التداول مع النمط مهماً جداً، أو كيف يمكنهم القيام بذلك.

هذا المقال السريع سوف يغطي بعض تداولات السعر البسيطة جداً و التي تشكلت مؤخراً و التي من الممكن أن تدخلك إلى الترند المثير و تعطيك تداولات ذات مكافآت عالية و مخاطر قليلة.

سوف تلاحظ بأن جميع الإعدادات التي سوف أقوم بتغطيتها هي إما على جدول الأربع ساعات أو على الجدول اليومي. لقد تحدثت في مقالات سابقة عن قوة الأطر الزمنية الأعلى و عند دمجها مع النمط يمكنك فعلاً تحري بعض الإعدادات ذات الإحتماليات العالية.

عملية التداول الأولى التي سوف نقوم بتغطيتها هي على جدول الأربع ساعات لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الكندي. المفتاح لعملية التداول هذه كان تحرك السعر و ميوله نحو الأسفل و بعد ذلك التراجع للأعلى. هذه القوة في السوق أو التدور نحو الأعلى هي التي تعطي المتداولين الفرصة للدخول في هذا التداول في منطقة ذات قيمة.

لتأكيد أن سعر التداول قد شكل شريط إجتياحي يمكن للمتداولين إستخدامه للدخول في هذا التداول مع الترند.

جدول الأربع ساعات لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الكندي
جدول الأربع ساعات لزوج الجنيه الإسترليني/الدولار الكندي

عملية التداول التالية سوف تغطي جدول الأربع ساعات لزوج اليورو/دولار أسترالي. الأمر الذي كان قوياً جداً بالنسبة لعملية التداول هذه لم يكن فقط أنها كانت مع الترند ، و لكن أنها أيضاً تراجعت للخلف إلى منطقة مقاومة نسبية جداً. دخل المتداولين إلى عملية التداول هذه على خلفية تراجع شريط مسماري عند هذه المنطقة الرئيسية.

جدول الأربع ساعات لزوج اليورو/دولار أسترالي
جدول الأربع ساعات لزوج اليورو/دولار أسترالي

الجدول الأخير ليس إعداداً كان و ذهب، و لكنه جدول يمكننا النظر إليه للحصول على إعدادات محتملة في المستقبل القريب. عند تحليل الجدول و محاولة النظر إلى التداول مع الترند ، فإننا أيضاً نبحث عن مناطق إستراتيجية رئيسية للدخول في الترند. عند التداول فإننا دائماً نبحث عن الشراء عند الإنخفاض و البيع عند الإرتفاع، أو البيع عند الإرتفاع و الشراء عند الإنخفاض.

الجدول في الأسفل هو الجدول اليومي لزوج اليورو/دولار أسترالي. على هذا الجدول يمكننا أن نرى بأن الترند يتحرك نحو الأسفل بثقل مؤخراً. كما يمكننا أيضاً ملاحظة أن السعر وجد دعم قليل خلال الأسبوعين الآخيرين و أن هذه هي المنطقة التي تمكن السعر من العودة إليها، من الممكن أن تمثل منطقة ذات قيمة جيدة للحصول على وضعيات قصيرة مع هذا الترند لصالحنا.

الجدول اليومي لزوج اليورو/دولار أمريكي

الجدول اليومي لزوج اليورو/دولار أمريكي

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, تحليل فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “فوركس ترند صديق مخلص… لماذا عليك الإتكال على الترند في التداول؟

  1. Rachid on said:

    نصائح ومدونة متميزة حول الفوركس شكرا لك
    موقعي Wall Street Exposed

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.