قيّم، عند نهاية كل أسبوع!

يا إلهي! إنني أشعر بسعادة بالغة لأن هذا الأسبوع كان الأكثر ربحا على الإطلاق!. الحمد لله..

لقد أنهيت الأسبوع بنقاط تتعدى 630 نقطة. وإنني فعلا فخورة بنفسي لأني إجتهدت في إختيار قاعدتي للمتاجرة ووضعت خطة تجارة يومية عملت بحسبها.

هل تظنون أن الطريقة سهلة!، مهلاً فهي ليست بهذه السهولة.

لقد كان لدي بالفعل عدة متاجرات إنطوت على خطورة كبيرة، ولم أغلقهما في وقت مبكر كما كان يجب أن أفعل. وأعتقد أن السبب في تلك المتاجرات هو ما أسميه التداول بطريقة “المتاجرة العالية”.

بشكل عام، عندما أبدأ اليوم مبكرا مع بعض التداولات المثيرة والناجحة، ينتابني شعور بالنشوة، وأرغب بالبدء مباشرة في تداول آخر!. وحينئذ يخيم الضباب على تقييمي للأمور. فخطتي للتداول بالـ-”المتاجرة العالية” تبدأ بالهبوط وهنا “قد” تنقلب الأمور وتصبح بغير صالحي، بدلا من التخلص من الخسائر بسرعة والحفاظ على رأس مالي.

ولهذا، هذه هي القاعدة رقم  1 بالنسبة لي: حافظ على رأس مال تجارتك مهما كانت التكاليف.

ولذلك، سأشرح هنا كيف سأصلح المشكلة التي تصيب المتداولين أثناء “المتاجرة العالية”:

قانون أساس جديد: حاول أن تتداول في ثلاث أنواع من الأنشطة تجارية فقط  في كل يوم تجاري. ولذلك كن حكيما في اختيار خطتك الثلاث للتداول.

ولهذا لقد قمت للتو بتحرير ورقة خطتي التجارية وأصبحت تظهر ثلاث خطط تجارية فقط، وليس أكثر من ذلك!

وربما يكون الأسبوع القادم أفضل من الذي قبله.

تداول مربح، إنشالله…

This entry was posted in المؤشرات الفنية والرسوم البيانية, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

4 comments on “قيّم، عند نهاية كل أسبوع!

  1. رمز on said:

    بالنسبة لقانون أساسي

    لم أفهم المقصود

    • dailyforexarabic on said:

      شكراً لمرورك رمز..

      بالنسبة لسؤالك..
      نفّذ 3 صفقات تداول بها على الأكثر في اليوم ، لكي تقلل نسبة المجازفة. ولهذا عليك إختيار هذه الصفقات الثلاثة بأتقان وتمعن ودراسة بحسب إستراتيجية الفوركس التي تختارها وبحسب طريفة تحليل الرسوم البيانية المفضلة عليك.

      إنشالله أفدتك

  2. Morey on said:

    This has made my day. I wish all pstonigs were this good.

  3. Ireland on said:

    Begun, the great internet education has.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.