كم من المال تحتاج لكي تصبح متداول يومي؟

في عالم التداول الخيالي، تكون الشوارع الافتراضية للإنترنت مرصوفة بالذهب. يمكنك الجلوس أمام شاشة الجهاز وتمرير أصابعك على المفاتيح مثل عازف البيانو الذي على وشك أن يعزف مقطوعة لبيتهوفن. خلال وقت قصير جداً، تكون قد حققت التداول الناجح وأرباح خيالية كذلك وتقوم بالإتصال بمعرض السيارات لشراء أفخم السيارات المتاحة.

في هذه الأثناء، في العالم الحقيقي، حيث تكون مثل هذه الأحلام على بعد ملايين الأميال من الحقيقة، يكون من مصلحة الجميع في التداول بأن يكون هناك تشريعات لكي تضمن أن لدى كل متداول المال الكافي الذي يمكنه من المواصلة. مع هذا بالإعتبار، فإن مبلغ المال الذي عليك أن تضعه في جيبك الخلفي الإفتراضي يتفاوت بحسب نوع المتداول الذي ترغب أن تكونه والسلعة التي تود التداول بها.

دعني أبدأ بوضع متداولينا في الولايات المتحدة. يجب أن يكون الحد الأدنى لرصيد حسابك هو 25,000$، وهذا يعني أنك من أجل أن تتداول، فإن عليك أن تمتلك على أقل تقدير مبلغ 5000$ أخرى، وربما حتى أكثر من ذلك بكثير. لنلق بأنك تخطط التداول لأكثر من 4 أيام بالأسبوع، والذي هو الحد المطلوب لتحصل على وضعية متداول يومي. إن كانت احتياطاتك محدودة جداً، فإن تخاطر أنه من خلال بعض النتائج السيئة، فإن رصيد حسابك سوف يهبط ما دون 25,000$ وسوف تكون بالتالي غير قادر على الإستمرار بالتداول اليومي حتى تعوض الفرق.

المتطلبات في الأسواق الأخرى ليست بحدة الولايات المتحدة ولا يوجد فيها حد 25,000$ كمعيار قانوني. ولكن، عليك أن تتوقع أن عليك فتح حساب تداول يومي بمبلغ لا يقل عن 10,000$ من أجل التداول قصير الأجل خارج الولايات المتحدة – القوانين تختلف من سوق إلى آخر. ولكن النقطة المهمة فعلاً التي علينا الوصول لها هو أن أحد أكبر الأخطاء وأكثرها بدائية وتكرار والتي يقع بها المتداولين الجدد والغير خبراء هو التداول الضعيف مالياً – لأن ذلك قد يكون كارثياً فعلاً. الخسائر سوف تقع لأن السوق سائل وسريع الحركة وهذا يحدث بالفعل للمتداولين الخبراء- لا يوجد من هو ذكي جداً لدرجة الإستثناء. عليك أن تكون قادراً على تغطية أية خسائر لديك وسوف يكون ما يزال عليك امتلاك المال في حسابك من أجل الإستمرار بالتداول.

لدى المتداول الخبير في السوق طريقة وقائية بحيث أنه لا يخاطر بأكثر من 1% من رأس ماله على أي تداول. حتى على جزء متواضع من التداول، فإن خطرك الحقيقي قد يكون بمقدار 12,500$. وبالتالي، تكون الإجابة على السؤال المطروح في هذا المقال هو أنك على الأرجح بحاجة إلى أكثر بكثير مما تعتقد في البداية! مبدأ العمل وقتما تريد في التداول اليومي يعتبر جاذباً ولكن عليك ألا تنسى بأن المال هو أساس كل شيء وأنه بالتأكيد يمكن أن ينتهي بسرعة جداً.

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.