كيف تتخذ القرار الحكيم في اختيار شركة توفر حساب فوركس إسلامي؟

من بين الأنواع المتعددة من وسطاء فوركس و حسابات التداول في فوركس المتوفرة للمتداولين، يبرز نوع معين من الوسطاء وحسابات التداول. حساب فوركس الإسلامي الذي يتم توفيره عن طريق وسيط

حساب فوركس إسلامي بحسب الشريعة الاسلامية

حساب فوركس إسلامي بحسب الشريعة الاسلامية

تداول إسلامي، يعتبر من الحسابات الفريدة من نوعها و التي لا نجدها في أنواع أخرى من أسواق التداول.

يمكن لشركة الفوركس التي تعرض الحساب الإسلامي أن تعرض على عملائها فتح حساب فوركس إسلامي، و الذي هو بالطبع غير محصورٍ على المسلمين فحسب، حيث لن تقوم أي من شركات الفوركس، و لا حتى شركات الفوركس الإسلامية، بسؤالك عن ديانتك عند التداول في فوركس.
حساب فوركس إسلامي ببساطة هو حساب خالي من الفوائد ، أو “حساب غير ربوي”. فكيف إذاً يعمل هذا الحساب؟
على سبيل المثال، إذا ما قرر المتداول في فوركس ترك أحد وضعياته مفتوحة حتى اليوم التالي، فإن المتداول القياسي سوف يغير رسوم التمديد، و التي هي في الواقع الفوائد التي يدفعها المتداول للبنك من أجل ترك الحساب مفتوحاً حتى اليوم التالي.
تعتبر هذه الرسوم مشكلة بالنسبة للمجتمع المسلم، حيث أنه و حسب الشريعة الإسلامية، يحرم على المسلم أن يتلقى أية نقود مقابل هذا “التمديد”. هذا يعني أنه في حالة إستثمار المسلم في أسواق فوركس، لا يسمح له بدفع أو تلقي أية فوائد على الدفعات التي يقومون بها. و بالمناسبة، فإن هذه القاعدة موجودة في الديانة اليهودية كذلك.
من أجل تلبية إحتياجات المجتمع المسلم و تمكنيهم من التداول في أسواق فوركس، تم إنشاء مبدأ حساب فوركس الإسلامي. يمكن لأي شخص أن يقوم بفتح حساب إسلامي، و لكنه قد لا يناسب الجميع. حساب فوركس إسلامي هو حساب خالي من الفوائد، و لكنه في الغالب يأتي مع إنتشارات أوسع أو غير ذلك من الجوانب السلبية، و كل ذلك يعتمد على الوسيط الإسلامي. إذا أردت أن تقرأ فتاوى بأكثر عمقاً بأمكانك دخول قسم “فتاوى الفوركس” في موقع ديلي فوركس.
إن كنت من المتداولين الذين عادة ما يتركون حساباتهم مفتوحة حتى اليوم التالي، و تضطر في الغالب إلى دفع رسوم تمديد عالية، قد يكون الحساب الإسلامي هو الحل المثالي بالنسبة لك. عندما تقرر التداول عن طريق حساب إسلامي، تكون الخطوة التالية هي إختيار أفضل وسطاء التداول الإسلاميين، و أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال قراءة تقييمات وسطاء فوركس المتوفرة على بعض المواقع الإلكترونية الرائدة، و بعد ذلك تقوم بفلترة الوسطاء الذين لا تتوفر لديهم خيارات التداولات الإسلامية.

This entry was posted in قواعد الفوركس للمبتدئين. Bookmark the permalink.

4 comments on “كيف تتخذ القرار الحكيم في اختيار شركة توفر حساب فوركس إسلامي؟

  1. وظائف في وظائف on said:

    مقال رائع ومدونة جميلة شكرا لك وبارك الله فيك وبالتوفيق باذن الله …

  2. بن عيد on said:

    اشكرك على المقاله
    لكن ما هي السلبيات في الحساب الاسلامي
    ومن هم افضل الوسطاء هل يوجد تقييم معتمد، ماذا عن fxcm
    لقد انتهيت من استراتيجيتيه كنت أعمل عليها بالديمو تناسبني ومدتها تكون من الليل الي النهار هل ستفرق معي بالحساب الاسلامي لان حسب معلوماتي البسيطه ان الحساب الاسلامي يغلق منتصف الليل ثم يفتح لكي لا تحتسب الفايده
    وشكرا مره آخره 

  3. Jenelle on said:

    I wanted to spend a mnuite to thank you for this.

  4. ِAmale on said:

    شكراً على هذا المقال. مفيد جداً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.