كيف تدخل سوق الفوركس بجدارة؟

في هذه الأيام، يمكن أن تحصل على جميع مميزات فوركس حتى لو كنت أصغر المتداولين. إن فرصة العمل الرائعة هذه متاحة لك الآن من خلال إستخدام الإنترنت، و عليه، أصبح لديك الآن فرصة كبيرة للحصول على دخل إضافي و أنت مرتاح في بيتك.
السؤال الهام هو “هل تستطيع أن تتعلم مهارات فوركس بالشكل الكافي الذي يمكنك من تحقيق أرباحاً ثابتة؟ الجواب فيما يتعلق بقدرتك على الدخول إلى فوركس و البدء بالتدوال هو “نعم”، و لكن “لا” لأنك لن تحقق الأرباح دون الحصول على المعلومات و الخبرة الكافية.

هل فوركس فرصة ممتازة، أم مجرد مضيعة للوقت؟

يمكنك أن تتأكد من صحة هذا الأمر من خلال دراسة الإحصائيات التي تقول بأن 9 من أصل كل عشر متداولين جدد – إن لم يكن أكثر من ذلك- يخسرون المال عند التداول في فوركس. إذا ما تمكنت من التواصل مع المتداولين المحترفين في فوركس، فسوف يخبرونك بأن عملية تعلم التداول في فوركس هي مهارة تستغرق الوقت و الجهد من أجل الحصول عليها بشكل ناجح.
مشكلتك التالية هي إكتشاف المكان الذي يمكن منه الحصول على دروس تجارة العملات ذات الجودة العالية عن تداول في فوركس دون أن تقع ضحية للإحتيال. المصدر الواضح هو شبكة الإنترنت طالما أنك تعلم أن 50% من الدورات الموجودة على الإنترنت هي غير مفيدة أو عبارة عن عملية نصب في أسوأ الحالات.
إلا أنك إذا ما قمت بإتخاذ قرارات جيدة فسوف تحصل على كمية وافرة من المواد التعليمية المفيدة التي سوف تعطيك الكثير من المعلومات عن أمور مهمة مثل التعلم عن جميع مبادئ التداول في فوركس، و كيف تقوم بإدارة حسابك بشكل فعال. كما أنك سوف تحصل على نصائح مهمة عن كيفية تصميم و فحص إستراتيجية التداول الخاصة بك، و كيف تقوم بالسيطرة على مستويات المخاطرة.

دراسة الفوركس

دراسة الفوركس طوال الليل

إحتراف تجارة العملات: الدراسة ثم الدراسة ثم التدريب

في البداية، عليك أن تبحث عن الدورات التعليمية التي تنشر من قبل معلمين لديهم إعتمادات قوية و خبرات واضحة في التداول في فوركس. عليك أن تتعلم كيف تختار المصادر التعليمية بشكل حكيم، و إلا فقد تتكبد خسائر كبيرة في المال و الوقت.
سوف تكتشف أيضاً أن هناك عدد كبير من الكتب الممتازة التي كتبت من قبل خبراء في عمليات التداول في فوركس، و هذه تعد طريقة جيدة للبدء، لأن المبالغ المنفقة على مثل هذه الكتب لن تكون كبيرة، بالإضافة إلى أنك سوف تتعلم عن عملك الجديد في الوقت و المكان الذي يناسبك.
من الطرق الأخرى التي تستطيع من خلالها أن تحدد مدى جودة و فعالية و مصداقية دورات الفوركس، هو من خلال إستشارة غيرك من المتداولين الصغار الذين يمرون بما تمر به، و ذلك من خلال زيارة المنتديات المتعلقة بأسواق فوركس على الإنترنت، و البحث فيها عن الأراء و المراجعات المتعلقة بالمواضيع التي تهمك.
سوف تحتاج كذلك إلى خدمة أحدى شركات الفوركس أو شيء من هذا القبيل للدخول في فوركس. سوف تزودك هذه المنظمات بمنصات تداول مجهزة بشكل جيد، و التي سوف تحتاج إليها للقيام بتداولاتك. كما أنك سوف تحصل على الكثير من التسهيلات التجريبية التي يمكنك أن تستعملها للتدريب و لتحسين مهاراتك الجديدة.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

8 comments on “كيف تدخل سوق الفوركس بجدارة؟

  1. khoudor on said:

    سلام
    لقد طالعت ما تكتبينه، بشكل مفصل والطريقة التي امتهنتي من خلالها التداول عبر الشبكة بالعملات، واعجبني اسلوبك، ومهارتك في اكتساب هذه القدارات من خلال الجهد الفردي الخاص، انت خقا ذكية وشجاعة، لانه من خلال كتاباتك يظهر مدى خبرتك في الابعاد النفسية لهذه المهنة الخطرة، وتشيرين إلى ارشادات وقواعد يجب على المتداول ان يلتزمها بطريقة منهجية، جزاك الله خيراً، ايتها الاخت العزيزة، وانا لدي رغبة في توثيق التعاون المتبادل معك وفقك الله، سلام

  2. رضوان فتحي on said:

    مدونة رائعة
    ولكن احصائية تؤكد بان 90 % من متداولي الفوركس الاكثر ربحا واستمرارية هم من طلاب الثانوية
    وانا ولله الحمد لقد وجدت الاستراتيجية الخاصة بي وهي حوالي 3 ساعات او اقل يوميا مع المتابعة والتطبيق
    وجدتها هي الافضل علي الاطلاق بواقع 20 الي 50 نقطة يوميا وخاصة علي زوج اليورو / دولار

    • بسمة الزعبي on said:

      شكراً على مرورك أخ رضوان.. وإن شاء الله انك إستفدت من المدونة
      رمضان كريم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.