كيف يمكنني تداول السلع؟

لا يعتبر التداول بالسلع معقداً بشكل عام، ولكن هناك منحنى تعلم حاد لأي شخص جديد في السوق. هناك فعلياً خيارين للتداول. الخيار الأقدم والتقليدي أكثر هو التداول عن طريق وسيط يقوم بوضع التداولات نيابة عنك. بما أن الوقت يعتبر جوهرياً بالنسبة للتداول، فإن هذه ليست الطريق الأكثر فعالية أو ربحية للتداول. الخيار الثاني هو التداول عن طريق الإنترنت. هنا لديك سيطرة أكبر بكثير ولكن كذلك، عليك معرفة المزيد. على أي حال، سوف تحتاج إلى وسيط، وبالتالي فإن اختيار الوسيط هو وظيفة بحد ذاته.

اختيار الوسيط

اختيار الوسيط قبل فهم كيفية تداول السلع يشبه وضع السيارة قبل الحصان. بدلاً من أن تبدأ رحلتك من خلال اختيار الوسيط، قد بخذ خطوة للوراء وقم بواجباتك. حتى إن لم تخطط للتداول عن طريق الإنترنت، فإن عليك القيام بالبحث عن الوسطاء الناجحين واختيار القليل منهم لكي تتعلم منهم. هناك عدد كبير من الفيديوهات التعليمية والتدريبية والمدرسين الموجودية كذلك، وبالتالي، عليك الإستفادة منهم كلهم. في نهاية اليوم، عليك أن تفهم كيفية عمل النظام وكيف تتبع الرسوم البيانية وكيف تقوم بتخطيط نمطط التداولي الشخصي. فقط حينها سوف تعرف من هو الوسيط المناسب لك.

تعلم عن الحبال – من خلال الرسوم البيانية!

مراقبة فوركس أو أي سلعة أخرى يتم من خلال تحليل الرسوم البيانية. قبل اتخاذ أي قرار بشأن التداول، تريد أن ترى أداء السلعة وما هو التوجه الذي تسلكه وأين من الممكن أن تنتهي. سوف تتعلم من خلال التجربة والخطئ أن تتوقع الغير متوقع.  يمكنك ذلك مراجعة الخطط التداولية والأنماط التداولية للمتداولين الآخرين من أجل البدأ بفهم كيفية وضع الأمور في أماكنها الصحيحة. قم بالإشتراك بالمدونات الخاصة بالمتداولين الذين ترى بأن بإمكانك التعلم منهم. بعضهم مفيدون جداً في حين أن الآخرين قد يكونون هم في مرحلة التدريب. سوف تكون هذه عملية تعلم مستمرة، وبالتالي عليك الإلتزام على المدى الطويل. التداول بالسلع ليس من الأمور التي يمكن تعلمها خلال يوم، أو الدخول والخروج منها من دون تأسيس علمي مناسب.

وضع خطتك

بعد أن تفهم مبادئ متى وكيف وماذا تتداول، يمكنك القيام بوضع خطتك التداولية، بناءاً على ما اختبرته وما حصلت عليه من الآخرين. بعد أن تعلم ما تريد، ومالذي تقوم به وكيف تصل إلى هناك، عندها عليك اختيار الوسيط المثالي الذي يتماشى مع أهدافك. لا يجب عليك اختيار أول وسيط يمر عليك، اطلب البدأ بحساب تجريبي. إن أعجبك الأمر، ممتاز! فقد وجدت الوسيط، على فرض أنك قد قبلت العمولات. إن لم تكن متأكداً، حاول وسيطاً آخر على نفس الأسس- مع حساب تجريبي.

بهذا تكون قد قمت بما عليك، وحصلت على وسيط مناسب، الآن حان الوقت لكي تبدأ.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.