لا توجد متاجرة يوم الإثنين!!

مرحباً بكم في عام 2008 وفي أول أسبوع غني بالمتاجرة في سوق العملات – الفوركس.

أننى متحمسة للعودة إلي الجداول البيانية بعد العطلة. مؤخراً اهتممت بالنظر في أزواج العملات اليورو والدولار الأمريكي والجنية الإسترليني والين الياباني، وحددت هذه الأزواج في جداولي البيانية هذا الصباح. وبعد قسطاً من النوم، نهضت وقمت بتشغيل حاسوبي في الساعة 6 بتوقيت نيويورك.

لاحظت أن مؤشر اليورو والدولار الأمريكي يتجه شمالاً، ولكن طباعة وملأ ورقة الغش التجاري (cheat sheet) بالمستويات الحالية للبحث وإعداد خطة الهجوم استغرق بعض الوقت. وفي الوقت الذي كنت فيه جاهزة، تحرك الزوج إلي الإرتفاع السابق والذي بلغ 1.4732. وقد إخترت التداول بعيد المدى وسرعان ما ارتفعت متاجرتي بنسبة 5 نقاط. ولكن الزوج بدأ في التباطؤ والثبات عند هذا المستوى. وبعد مرور 215 دقيقة أغلقت جدول الشموع (Candels) دون أن يسجل ارتفاعاً. حيث لم أربح في قيمة النقطة (PIP) ولكني لم أخسر أيضاً.

كما أن بورصة نيويورك على وشك أن تفتح الآن، وعادة فإني لا أرغب في المتاجرة عقب فتحها مباشرة، حيث أن التحركات عادة ما تنخفض فجأة مما يصعب من عملية التداول في سوق العملات. ولذلك قررت أن لا أتاجر اليوم. ودون أرباح طبعاً.

وقد كان من الصعب عدم الاستمرار في مراقبة الأوضاع و”القفز” من مشاركة إلى أخرى، آملاً أن تتغير الأوضاع. وقد لاحظت أيضاً عدم وجود بيانات اقتصادية هامة هذا اليوم، ولهذا لا يوجد سبب حقيقي لإرتفاع سوق العملات (الفوركس).

ولكن مع كل هذا أنا سعيدة اليوم حيث أننى سجلت في ورقة الغش التجاري الخاصة بي: “لا توجد تطورات مبشرة سوف انتظر إلي الثلاثاء لجني مزيداً من النقاط. وبذلك قمت بحماية حسابي الخاص في الفوركس!!”

القاعدة #1: حماية رأس مال التجارة مهما كانت التكاليف.

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

2 comments on “لا توجد متاجرة يوم الإثنين!!

  1. Kamron on said:

    This does look pmroisnig. I’ll keep coming back for more.

  2. Gump on said:

    This aritlce went ahead and made my day.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.