مؤشرات فوركس الرائدة

هناك نوعين من المؤشرات. هناك المؤشرات المتأخرة و المؤشرات الرائدة في فوركس. عندما تريد أن تعرف التوجه الوسقي المحتمل بشكل مسبق، عليك أن تعتمد على مؤشرات فوركس الرائدة.

أن تكون متقدماً عن بقية السوق ميزة يرغب بها جميع متداولي فوركس. الأمر لا يعتمد فقط على الدخول في النمط و البقاء فيه حتى نهايته. كما قيل بشكل متكرر، الدخول إلى مؤشرات فوركس الرائدة سوف يعطيك فكرة بشأن التوقيت المحتمل لتحول السوق. من الأفضل دائماً ان تبدأ على إنعكاس من أن تحاول اللحاق بالسوق. في حال كان بالإمكان، من الأفضل تجنب إبقاء المال على الطاولة.

الأنواع الأساسية من مؤشرات فوركس

عند التعامل مع مؤشرات فوركس الرائدة، سوف تسمع عن 3 أنواع أساسية. هناك مؤشر القوة النسبية، و ستوشاستيك و SAR القطعي المكافئ. إن قمت بما يكفي من البحث، سوف تكون قادراً على العثور على غيرها كذلك، و لكن هذه هي المؤشرات الأكثر شيوعاً و التي سوف تمر بك بشكل أكبر.

مؤشرات ستوشاستيك و القوة النسبية مبنية لتحديد إن كان السوق مباع و مشترى بإفراط و متى. عندما تحدث هذه الأشياء في أي سوق، يمكنك توقع الإنعكاس. الكثير من هذا الأمر له علاقة بعملية تحصيل الأرباح، خصوصاً من قبل البنوك الكبيرة و المؤسسات المالية، عندما يبدؤون بالبيع (أو إعادة الشراء) من أجل تأمين الأرباح، يمكنك توقع أن يقوم الكثير من الأفراد بذلك أيضاً. و سوف يؤدي هذا الأمر بطبيعة الحال إلى تغير توجه السوق.

قد لا يتسبب هذا الأمر بالإنعكاس، و لكنه قد يتسبب بتراجع صغير، و لكن على الرغم من ذلك، على الأغلب بأنه سوف يبدأ تحركاً لا تريد أن تكون فيه على الجانب الخاطئ. الحذر من مؤشرات فوركس الرائدة قد لا يدخلك في التداول، و لكنه قد يحميك من خلال إخراجك من التدالو، و الذي قد يكون بنفس الدرجة من الأهمية.

أما بالنسبة لمؤشر SAR القطعي المكافئ، فإنه لن يظهر لك ما إذا كان السوق مباعاً أو مشتراً بإفراط، فهو مصمم لكي يشير ما إذا كان السوق قد غير نمطه من خلال وضع نقطة ما دون أو فوق الشمعة. يعد هذا الأمر مؤشر هام بحد ذاته. بشكل جوهري، لا يهتم متداول فوركس لماذا يقوم السوق بما يقوم به، و لكنه يريد أن يعلم ما سوف يقوم به بشكل مسبق.

الجانب السلبي للمؤشرات

إذا كانت هذه الطرق خالية من الأخطاء، لكان الكل إتبعها. الأمر الذي يبقي على سوق فوركس شيقاً هو المجهول. هناك أوقات عندما تكون مؤشرات فوركس الرائدة مضللة. في حال كانت هناك إعلان عن أخبار أساسية، أو أخبار عاجلة، أو أي عدد من الأمور التي يمكن أن تحدث خلال اليوم، قد تعطي المؤشرات توصيات خاطئة، و عندما يتم إتباعها بشكل أعمى، قد تتسبب بالخسائر.

يجب الحذر. كما هو الحال مع أي شيء آخر من الرسوم البيانية التقنية إلى الأخبار الأساسية، مؤشرات فوركس الرائدة يجب أن تستعمل على أنها أداة واحدة فقط. أمر توقف الشراء الخاص بك موجود لحمايتك حتى مع أكثر طرق التداول المجربة أمناً.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.