مؤشر البولينجر باندز في التحليل الفني

من بين مؤشرات التحليل الفني الجيدة التي أستخدمها في الفوركس هو مؤشر بولينجر باندز (bollinger bands indicator). والشيء الأهم الذي يتعين عليك معرفته كمتداول عن مؤشر البولينجر باندز هو أن السعر يبقي داخل خطوط المؤشر بنسبة 95% من الوقت. وبالتالي، عندما يتجاوز السعر مؤشر البولينجر باندز فمن المحتمل إلى حد ما أنه بحاجة لعكسه أو أن يعود السعر لحظيا إلى داخل مؤشر البولينجر باندز. وأحب بشكل خاص مراقبة جدول الإطار الزمني الذي يبلغ 30 دقيقة مع ضبط مؤشر البولينجر باندز عليه. والجزء الأكبر من مؤشرات البولينجر باندز تتحرك أيضاً بدرجة 20 نقطة بالمعدل.

ولذلك فإنني أفضل المراقبة عندما يتجاوز السعر مؤشر البولينجر باندز ثم يعود ثانية داخل المؤشر مرة أخرى لكن لن يتراجع السعر لأكثر من 20 نقطة بمتوسط درجة تحرك قبل استعادة درجة التحرك الأولى. وتعد هذا تجارة متميزة للأجل القصير ويمكن الحصول فيها على 10 إلى 20 نقطة.

أقترح بأن تلقي نظرة على الجدول الزمني ذو الثلاثون دقيقة واضبط مؤشر البولينجر باندز عليها ثم تتبع كيفية يقوم السعر عادة بمثل تلك التحركات. وهناك شيء آخر جدير بالاهتمام: إذا كان متوسط درجة تحرك 20 نقطة يميل للارتفاع وينحني السعر إليه ثم يتوقف، فمن المرجح بشدة أن يواصل السعر صعوده لأعلى. وبالعكس، إذا كان الميل للهبوط وتحرك السعر لأدنى منه، فقم بلمس مؤشر البولينجر باندز ثم ارجع ثانية لأعلى إلى متوسط درجة تحرك 20 وتوقف، ولذلك فإن من المرجح بشدة أن يواصل السعر هبوطه بعد ذلك.

وكما هو الحال دائما في سوق العملات، اختبر أي استراتيجيات تجارية جديدة في حساب تجريبي لوسيط ما قبل المجازفة بالمال الحقيق.

تداول مربح، إنشالله…

This entry was posted in المؤشرات الفنية والرسوم البيانية, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

2 comments on “مؤشر البولينجر باندز في التحليل الفني

  1. Teiya on said:

    Ya learn soemhitng new everyday. It’s true I guess!

  2. Zeal on said:

    Free knwoedlge like this doesn’t just help, it promote democracy. Thank you.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.