ما هو وسيط ECN؟

سوف يخبرك الكثير من متداولي فوركس بانهم يفضلون إستخدام وسيط ECN بدلاً من وسيط صانع السوق الأكثر شيوعاً. في حين أن هذا يبدو أكثر إحترافية، عليك أن تعلم ما هو لكي تقدر الفرق.

ECN هو إختصار لـ “شبكة التواصل الإلكترونية”. هذا النوع من الوسطاء هو ببساطة يتلقى الأوامر نوعاً ما. عندما تتداول مع وسيط ECN، فإنك تضع الأوامر مع وسيط لا يوجد لديه أي مصلحة في نتائج تداولاتك. السبب هو وظيفتهم هي ببساط مطابقة طلباتك مع بعضها البعض. بعبارة أخرى، إن كنت تشتري زوج اليورو/الدولار الأمريكي، فإنه سوف يحاول ببساطة العثور على من يبيعه من أجل مطابة أمرك معه.

يقوم هؤلاء الوسطاء ببساطة بفرض عملة، بالإضافة إلى إنتشار منخفض بشكل كبير قد تكون معتاداً عليه. الإنتشار الذي يعرضونه سوف يكون مزيجاً من أفضل سعر محتمل يمكن أن تعثر عليه في تجمع السيولة الخاص بهم. لهذا السبب، من الممكن أن ترى إنتشارات منخفضة لحد 0.5 نقطة، أو حتى مسطحة بالكامل. السبب هو أن وسيطك لا يريد تحقيق المال من وراء هذه الإنتشارات. الوسيط سوف يحقق المال من العمولات الصغيرة التي يفرضها على التداولات.

وسيط ECN يبقي على تداولاتك مجهولة، حيث أن المستوى II من المنصة ببساطة يظهر حجم و سعر العرض/الطلب. أنت لا تدري مع من تتداول بل فقط أن هناك شخص على إستعداد أخذ الطرف الثاني من طلبك. هذا الأمر يبقي على السوق شفافاً و عادلاً، حيث أن المتداولين الكبار لا يستطيعون إستهداف بعضهم في سوق فوركس.

بحكم أن وسيط ECN لا يحقق المال من خلال التداول ضدك، يمكنك أن تشعر بثقة كبيرة في الحصول على فرص متكافئة عند التداول في سوق فوركس. يصبح أكثر شعبية بالنسبة لمتداولي فوركس هذه الأيام، حيث أن أعداد أكبر من الناس بدأت تفهم بأن وجود طرف ثالث حيادي لتيسير الأمور و التداولات تؤدي في الواقع إلى بيئة تداولية أفضل. لهذا السبب، فإن رسوم الدخول لوسطاء ECN أصبحت أقل بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. كان عليك أن يكون لديك حساب كبير لإستخدام وسيط من هذا النوع. و لكن مؤخراً، فقد بدأت ترى وسطاء ECN حقيقيون يسمحون بحسابات بمقدار 2000$.

بسبب أن إمكانية التعامل مع وسيط ECN أصبحت أكثر منطقية، من المؤكد تقريباً بأن يصبح هو الأمر الطبيعي في سوق فوركس خلال السنوات القليلة القادمة. فإن اليوم الذي يتداول به الوسيط ضدك قد ينتهي قريباً.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.