ما هي أفضل الأوقات لـ التداول في أسواق فوركس؟

سوق الفوركس هو سوق دائم الاثارة لأنه يعمل طوال الليل والنهار ولا يغلق أبوابه إلا في عطلة نهاية الاسبوع. لكن هذا لا يعني أن تبقى مستيقظا 24 ساعة محدقا في شاشة الكمبيوتر 24 ساعة حتى نهاية الأسبوع. فمع نومك واستيقاظك في اليوم التالي سوف تتفاجأ أن سوق الفوركس لا زال فاتحا أبوابه لـ تجارة العملات. والأهم من ذلك ، أنك تعلمت درسا، أنه لا يمكنك ان تكون في السوق في كل الأوقات، فهناك أوقات للتجارة ، وهناك أوقات للراحة والحياة الخاصة.

أسهل طريقة لتحديد الوقت المناسب لـ التداول في أسواق فوركس هو أن تفعل ما يفعله الخبراء، فهم يقومون بالتداول في فوركس عندما يشهد السوق أعلى نسبة تقلبات وسيولة. فإن البدء في التداول في فوركس بسعر السوق نادرا ما يكون مشكلة. ويساعدك في الخروج من التجارة في أي نقطة تريد، لكن هذا يتوقف على السيولة. حيث أنه يكون مناسب لأغلب المتداولين التداول في أسواق فوركس، مما يساعدك على فعل ما تريده في التداول في السوق أو ما تحتاجه.

ما هو أفضل وقت لـ التداول في أسواق فوركس؟

إذا كنت تبحث عن أفضل وقت لـ تداول العملات الأجنبية ، فإنه من المفضل التداول لمدة أربع ساعات يوميا، وهذا وقت مناسب جدا لأولائك الذين يقومون بالعديد من الأمور الأخرى مثل الرياضة والقراءة، فالوقت الأنسب للقيام بـ التداول في أسواق فوركس ما بين الساعة الثامنة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة إلى الساعة الثانية عشر ظهرا. ففي هذه الأربع ساعات تغلق الأسواق الأوروبية أبوابها وتفتح أسواق الولايات المتحدة، وفي هذا الإطار الزمني عادة يمكنك الحصول على افضل الأجواء للتداول. لأسباب واضحة ، فهذا هو عادة ما يكون الوقت الأنسب لتجارة اليورو دولار وهي التجارة الأكثر شعبية، وفي هذا الوقت يقوم المتداولون الخبراء بالتداول في أسواق فوركس، وبالتالي ففي هذه الفترة تكون حركة التداول في أسواق العملات في أوجها ، لهذا فهو الوقت الأنسب لتقوم أنت أيضا في التداول في أسواق فوركس.

إذا كنت تشعر أنه بامكانك العمل أكثر من أربع ساعات في اليوم ، هناك فترات أخرى جيدة لـ التداول في فوركس، فإذا كنت تعيش في الولايات المتحدة وأردت التداول أكثر في أسواق الفوركس فيمكنك البدء بالتداول منذ الساعة الثانية صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وكذلك تذكر أن جلسة التداول في الولايات المتحدة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة فيما إذا أردت أن تعتبر التداول في فوركس وظيفة كاملة وحقيقية.

أوقات الراحة المفضلة

وهناك أيضا أوقات للراحة وهي الأوقات الأقل تقلبا في الأسواق، وهي ما بين الساعة الثانية إلى الساعة الرابعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، فهذا هو وقت التداخل ما بين الأسواق الأوروبية والأسواق الآسيوية، فإذا ما كنت تريد الاستراحة أو النوم بدون الشعور بأنك قد خسرت الكثير فهذا هو الوقت الأنسب لذلك.
عليك أن تدرك تمام أن الحفاظ على التوازن يعتبر أحد أهم مفاتيح البقاء لمدة طويلة في سوق الفوركس. لهذا من المفضل إعطاء نفسك الفرصة للاستراحة من اجل االحفاظ على تداول ناجع.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, قواعد الفوركس للمبتدئين and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

5 comments on “ما هي أفضل الأوقات لـ التداول في أسواق فوركس؟

  1. السعيد عطيه رحيم احمد on said:

    هل من الممكن ان تكوني وسيط لي في كزاوله تجاره الفوركس

  2. Jacey on said:

    I seacrhed a bunch of sites and this was the best.

  3. Jetsyn on said:

    What a joy to find someone else who tnihks this way.

  4. Ahmed dhaw on said:

    شكرا معلومات قيمة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.