ما هي الخبرة التي تحتاجها لبدئ التداول في فوركس ؟

أهم ما تحتاج له قبل بدأ التداول في فوركس، هو الممارسة والتعلم. قبل حتى أن تفكر بتداول فوركس، عليك تعلم الأساسيات. أغلبيات شركات الوساطة تقدم مصادر تعليمية على الإنترنت بمختلف الأنواع. يمكنك قراءة المقالات ومشاهدة الفيديوهات وتتبع الدورات وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المصادر على الإنترنت الغير مرتبطة بوسطاء معيين. هناك عدد كبير من المواقع الإلكترونية التي يمكنها تعليمك عن التداول في فوركس من خلال المقالات والفيديوهات. بالطبع، هناك دائماً مسار تقليدي أكثر من خلال زيارة المكتبة وقراءة الكتب المتعلقة بالتداول في فوركس. بما أن هناك الكثير من المعلومات المتوفرة، من السهل أن تشعر بالحيرة. خذ وقتك ولا تستعجل في البدأ بتداول العملات بحيث تهمل تعلم كيفية عمل السوق وفهم المخاطر المرتبطة به.

عندما تتعلم أساسيات التداول في فوركس، عليك أن تفكر بشركة وساطة. للأسف، هناك حجم كبير من عدم الصدق في مجال الوساطة في فوركس. تأكد من أن الشركة التي تختارها تمتلك شهادات حقيقية ونجاح مثبت وتشريع واضح وطرق موضوعة لتأمين أموالك. ينصح بأن تبدأ بمبلغ مالي قليل بحيث يمكنك أن تحدد ما إن كان الوسيط الذي تختاره يحقق احتياجاتك. على أقل تقدير، تأكد من أن الوسيط يسمح لك بإستخدام تداول تجريبي في البداية.

تعلم كيفية استخدام المنصة التداولية المقدمة لك من قبل الوسيط، هو الخطوة التالية. يقدم أغلبية الوسطاء منصة MetaTrader4، والبعض الآخر يوفر خيارات أخرى كذلك. تداولك في فوركس يمكن أن يكون سلساً فقط إن تعلمت استخدام المنصة بسهلوة والقيام بالتداولات بشكل سلس. سواءاً إن كنت تنوي أن تقوم بأغلب التداولات من المكتب أو الهاتف أو الحاسب اللوحي، سوف يحدد نسخة المنصة التي عليك تحميلها والبدأ بإستخدامها.

معرفة نوع التداول الذي تأمل الدخول به يعتبر أمر أساسي لكي تقرر كيفية المواصلة. المتداولين اليوميين أو متداولي الفترات القصيرة يحتاجون إلى استغلال رسوم بيانية مختلفة وطرق مختلفة عن المتداولين الذين ينوون المحافظة على الوضعيات لفترات زمنية أطول. تداول الحمل يحتاج إلى صبر أكثر وأموال أكثر وتدخل يومي أقل من تداول التأرجح ومن المهم التركيز على نوع التداول المناسب لك.

حساب التداول التجريبي هو ما سوف يقدم لك الخبرة التي تحتاجها للبدأ بتداول فوركس. عندما تتعلم الأساسيات، وتستعد للبدأ بتشكيل الإستراتيجية التداولية، فإنك سوف تحتاج أن تجرب الطرق المختلفة لتداول فوركس من أجل العثور على الطريقة الملائمة لك. الشخية والوقت المخصص والفلفسة المالية، هي بعض العوامل التي تدخل في تحديد ما هي أفضل الخطة التداولية بالنسبة لك. يمكنك حتى تقليد متداول خبير لإختبار استراتيجيته. الخبرة التي سوف تحصل عليها من التداول التجريبي قيمة جداً، وسوف تكون أساسية في نجاحك في تداولات فوركس.

This entry was posted in إستراحة المتداول, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.