ميزات منصة ميتا تريدر Meta Trader

منصة Meta Trader 4 و منصة Meta Trader 5 المعلن عنها مؤخراً هي توصيات تداول إلكترونية تستخدم من قبل متداولي فوركس على الإنترنت من الأفراد. البرنامج متوافق مع مكونات العميل و الخادم و مرخص لشركات التداول الذين يقدمونه لأصحاب الحسابات. مكون الخادم يدار من قبل الشركة و برنامج العميل يستخدم من قبل المتداول ليرى التدفق الحي للأسعار و الرسوم البيانية و وضع التداولات على الإنترنت و إدارة حسابه. توصيات ميتا تريدر هي خدمة تداول إجتماعي و من خلال ملايين المستخدمين المشاركين في نفس المنصة، فإن هناك فرصة واضحة للمزيد من الأرباح.

التوصيات في منصة تداول Meta Trader الجديدة تسمح للمتداولين من الإرتباط بأي توصية صادرة عن مزود في أي مكان في العالم. يمكن للمتداول الإختيار و الإشتراك مع أي مزود توصيات و يمكنه بعد ذلك نسخ هذه الصفقات على حسابه التداولي الخاص.

الميزات

خدمة Meta Trader مباشرة و يمكن حتى للمتداولين الجدد الإشتراك فيها من خلال نقرة زر واحدة. عندما يتم تثبيت منصة ميتا تريدر، يحتاج المتداول فقط إلى إختيار مزود التوصية و يمكنه البدأ بالتداول.

لا يحتاج المتداول لأن يتوصل إلى أي اتفاقية رسمية مع المزود مع منصة Meta Trader التداولية. وحدها التسعيرات و الشروط التداولية بحاجة إلى إتفاقية مسبقة. سوق مزود توصيات ميتا تريدر هو السوق الأكبر، و يدرج آلاف المتداولين الناجحين من شتى أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، بما أنه لا يوجد إشتراط بأن على المتداول أن يكون لديه حساب مع نفس شركة الوساطة التي يشترك فيها مزود التوصيات، فإن ذلك يسمح للمتداول بالحرية الكاملة لإختيار شركة الوساطة التي يرغب بها.

مع ميتا تريدر، لا يوجد عمولات تدفع للمزود. يقوم المتداول بالدفع فقط مقابل ما تم الإتفاق عليه عند الإشتراك في الخدمة. كما أن هناك خيارات متعددة كذلك متاحة للمتداول.

منصة ميتا تريدر

الآمان و السرية في منصة Meta Trader

مزودي التوصيات يخضون لتدقيق كثيف لضمان أن المزودين الذين يحققون الأرباح وحدهم الذين يدخلون سوق الموردين، فإن إحتمالات الإحتيال أو النصب من قبل مزودي التوصيات بإستخدام منصة Meta Trader تعتبر معدومة تقريباً. من المهم بالطبع بأن يكون مزود التوصيات المختار محل ثقة، و بالتالي يجب القيام بحجم معين من البحث قبل إختيار الوسيط الذي يقدم هذه الخدمة.

مع ميتا تريدر، فإن فرصة الخسارة أقل منها مع إستثمارات أخرى حيث أن للمتداول إمكانية إختيار مزود التوصية الذي لديه سجل يتوافق مع توقعات المتداول و الذي يمكن نسخ تداولاته على المحطة التداولية الخاصة بالمتداول. يتم مزامنة التداولات في الوقت الحي و يتم وضعها بشكل آلي.

الجانب الهام الآخر في منصة ميتا تريدر هو أنها مجهولة. لا يجد على المتداول أن يقلق بشأن الخصوصية حيث أن معلومات المتداول غير متاحة لمزودي التوصيات.

هناك العديد من الميزات لمنصة Meta Trader و يمكن لأي متداول نسخها:

  • مستويات توقف الخسائر و تحصيل الأرباح لمزود التوصية. بالنسبة للمتداولين المبتدئين، الذين لا يعلمون متى عليه وضع نقطة توقف الخسائر أو متى يقومون بتحصيل الأرباح، فإن هذا الأمر قد يكون ميزة حقيقية.
  • لدى المتداول خيار تحديد النسبة المؤية من المبلغ الذي يرغب بالتداول به. يمنع هذا الأمر الخسائر الغير متوقعة و يحافظ على دعم لحسابه.
  • ميزة “توقف إن كان الحصة أقل من” و التي توقف جميع الإجراءات في حال كان مستوى الحصة في حساب التداول أقل من مستوى محدد مسبقاً. جميع الوضعيات تغلق بشكل آلي و الأوامر المعلقة تزال كذلك. و هذا الأمر يحد من خسائر المتداول.
This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.