الجمعة , أبريل 19 2024
إبدأ التداول الآن !

ميزات وفوائد التداول لوحدك

يختار البعض التداول مع أشخاص آخرين. هذا هو الأمر الذي يشعر المبتدؤون في العادة أن عليهم القيام به، وهناك بعض المزايا للقيام بذلك الأمر، خصوصاً إن كنت بحاجة إلى الإطمئنان. ولكن، هناك العديد من المزايا للتداول وحدك، حتى، أو قد يقول البعض، خصوصاً بالنسبة للمبتدئين. اليكم بعض هذه المزايا:

فهم حالتك النفسية

 من المهم أن تفهم نفسك وكيف تعمل قبل أن تحاول وضع استراتيجية تداولية. العامل النفسي بنفس أهمية الإستراتيجيات عندما يتعلق الأمر بالنجاح في التداول، والتداول وحدك سوف يمكنك من فهم ما ينجح معك.

اتخاذ قراراتك الخاصة

يمكنك أن تضع الوقت والجهد المطلوبين في البحث في السوق وشحذ عواطفك من أجل القيام بتداول ناجح، بدلاً من قضاء الوقت والطاقة في شرع منطقك للآخرين أو محاولة فهم منطق شخص آخر لا تتفق معه.

كن مسؤولاً عن نفسك

التداول وحدك يعني بأنك لا تستطيع أن تلوم الآخرين على الفشل ولا يمكن للآخرين لومك كذلك. أنت لست بحاجة للتنافس مع مشاعر الذنب ويمكنك الشعور بالقوة من خلال قراراتك الشخصية عندما تكون ناجحاً. كذلك، أنت لست بحاجة للتعامل مع العواطف المعقدة والنفسيات التي غالباً ما تصاحب التعامل مع مجموعة من الناس.

يمكنك التجربة لمعرفة ما يناسبك

 إن كنت تتداول وحدك، يمكنك أن تحاول استراتيجيات جديدة بناءاً على تعليمك الذاتي وخبراتك وبحوثك من دون الحاجة لأن تستأذن من الآخرين. الأشخاص في المجموعات التداولية غالباً ما يفكرون بنفس الطريقة ومحاولة القيام بأمر مختلف على الأرجح أن يقابلها انتقاد حاد.

إن رغبت التداول مع مجموعة، تداول وحدك أولاً

سوف يمكنك هذا الأمر من تطوير فلسفتك الخاصة ويساعدك على تطوير فهم لنفسيتك عندما تبدأ. عندها سوف تكون قادراً على العثور على المجموعة التداولية التي تحتوي على أعضاء لديهم نفس ميولك وطريقة تفكيرك، ما يمكنك من الإنضمام للمجموعة بسهولة.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.