ميزات وفوائد التداول لوحدك

يختار البعض التداول مع أشخاص آخرين. هذا هو الأمر الذي يشعر المبتدؤون في العادة أن عليهم القيام به، وهناك بعض المزايا للقيام بذلك الأمر، خصوصاً إن كنت بحاجة إلى الإطمئنان. ولكن، هناك العديد من المزايا للتداول وحدك، حتى، أو قد يقول البعض، خصوصاً بالنسبة للمبتدئين. اليكم بعض هذه المزايا:

فهم حالتك النفسية

 من المهم أن تفهم نفسك وكيف تعمل قبل أن تحاول وضع استراتيجية تداولية. العامل النفسي بنفس أهمية الإستراتيجيات عندما يتعلق الأمر بالنجاح في التداول، والتداول وحدك سوف يمكنك من فهم ما ينجح معك.

اتخاذ قراراتك الخاصة

يمكنك أن تضع الوقت والجهد المطلوبين في البحث في السوق وشحذ عواطفك من أجل القيام بتداول ناجح، بدلاً من قضاء الوقت والطاقة في شرع منطقك للآخرين أو محاولة فهم منطق شخص آخر لا تتفق معه.

كن مسؤولاً عن نفسك

التداول وحدك يعني بأنك لا تستطيع أن تلوم الآخرين على الفشل ولا يمكن للآخرين لومك كذلك. أنت لست بحاجة للتنافس مع مشاعر الذنب ويمكنك الشعور بالقوة من خلال قراراتك الشخصية عندما تكون ناجحاً. كذلك، أنت لست بحاجة للتعامل مع العواطف المعقدة والنفسيات التي غالباً ما تصاحب التعامل مع مجموعة من الناس.

يمكنك التجربة لمعرفة ما يناسبك

 إن كنت تتداول وحدك، يمكنك أن تحاول استراتيجيات جديدة بناءاً على تعليمك الذاتي وخبراتك وبحوثك من دون الحاجة لأن تستأذن من الآخرين. الأشخاص في المجموعات التداولية غالباً ما يفكرون بنفس الطريقة ومحاولة القيام بأمر مختلف على الأرجح أن يقابلها انتقاد حاد.

إن رغبت التداول مع مجموعة، تداول وحدك أولاً

سوف يمكنك هذا الأمر من تطوير فلسفتك الخاصة ويساعدك على تطوير فهم لنفسيتك عندما تبدأ. عندها سوف تكون قادراً على العثور على المجموعة التداولية التي تحتوي على أعضاء لديهم نفس ميولك وطريقة تفكيرك، ما يمكنك من الإنضمام للمجموعة بسهولة.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراحة المتداول, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.