الأربعاء , أبريل 24 2024
إبدأ التداول الآن !

نصائح لتحسين استراتيجية التداول

إن كنت جديداً نسبياً لسوق فوركس وتشعر بالإنزعاج بسبب أداء محفظتك حتى الآن، هناك بعض الطرق المجربة والمختبرة لتحسين استراتيجيتك. من المهم معرفة عدم إلقاء المال الجيد وراء السيئ، وبالتالي إن كانت استراتيجية التداول غير صالحة، قم بتغييرها. لا تستمر بالتداول على أمل أن يتغير حظك.

  1. عد إلى لوح الرسم. إن كانت محاولاتك للتداول بالعملات الحقيقية لم تحقق النجاح الذي كنت تتوقعه بناءاً على تداولاتك التجريبية، عد إلى التداول التجريي وتحقق من الخطئ. حاول تطبيق ذلك على استراتيجية التداول لكي ترى إن كانت سوف تعمل بشكل أفضل.
  2. تعلم من الخبراء. دراسة طرق وتداولات المتداولين الناجحين سوف تعطيك معلومات بشأن الطرق الفعالة للتداول. ليس فقط من خلال تداول النسخ، ولكن كذلك من خلال قراءة استراتيجياتهم ومقالاتهم وكتبهم، الأمر الذي يمكن أن يعلمك بطريقة لا يمكن أن تحصل عليها من خلال القيام بالأمور وحدك. يمكنك بعد ذلك تبني أنماطهم التداولية ودمج نصائحهم في استراتيجيتك التداولية من أجل معرفة التوازن الصحيح بين نظامك التداولي ونظمهم وتحويله إلى أمر تستفيد منه.
  3. أنظر إلى المستقبل. هناك العديد من متداولي فوركس الناجحين الي تداولوا فقط في المدى القصير، ولكن
  4. الرسوم البيانية الأطول سوف تظهر لك اتجاه سوق العملات الفعلي، وسوف تقودك لإتخاذ قرارات أقوى على مدى فترة تداولك في فوركس.
  5. إدارة المخاطر أمر سهل. تأكد من أنك تقلل من خسائرك من خلال استخدام نقاط التوقف والحدود في فارق السعر. لن تكون قادراً على مراقبة كل حركة في السوق من أجل ضمان أنه عندما يكون هناك خطئ ما، سوف تكون قادراً على الخروج فوراً. هذا هو سبب الأتمتة. حمايتك من الخسائر الكبيرة التي قد لا تكون قادراً على تحملها. تأكد من استخدام فرص الحماية المتوفرة لك بعد بناء استراتيجية التداول.
  6. استخدم أطر زمنية مختلفة لمراقبة أيها أفضل بالنسبة لك وحتى عندما تفضل واحدة منها، فإن التنوع قد تساعدك في تسوية الأمور. بعض المتداولين يشعرون براحة أكبر من خلال الحركة اليومية، في حين أن آخرين يستخدمون الأطر الزمنية الأسبوعية أو الأطول من ذلك. هناك منافع لكلٍ منها ومن الحكمة محاولتها كلها من أجل معرفة الإستراتيجية الأفضل لك.
بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.