هل أجريت اختباراً على استراتيجياتك؟

حين أجد نفسي جالسة أمام الحاسوب في الوقت الذي لا يتحرك فيه السوق بسرعة، فإنني غالباً ما أباشر في البحث في جداولي البيانية السابقة لاختبر استراتيجياتي. فمن السهل النظر في الجداول البيانية وملاحظة النقاط التي تقاطعت فيها متوسطات المؤشرات، أو أي من المؤشرات التي توضح عمليات البيع أو الشراء التي أجريت في الماضي.

ولكنني سرعان ما صادفت مشكلة عند تجربة هذه الطريقة: وفي حال الاعتماد على عامل الوقت الذي تستخدمه، فسوف تحصل على العديد من الإشارات في جدول شموع واحد، كما أنك قد تحصل على إشارات زائفة، والتي لا تحصل عليها أثناء المتاجرة الحقيقية والتي لا تظهر في الاختبار. وبعد ذلك رأيت أن فرصة المكاسب تزيد في وقت اختبار الإشارات أكثر بأضعاف من ذلك الذي أحصل علية في وقت المتاجرة الفعلية.

الإختبار المسبق في الحسابات الإفتراضية

ولذلك فإن الاختبار المسبق هو أفضل طريقة لاختبار الإستراتيجية قبل المتاجرة في أموال حقيقية. وتتمثل هذه الطريقة في اختبار التحليل الفني للإستراتيجية باستخدام مخططات بيانية للزمن الفعلي وتداولها بواسطة حساب افتراضي. وبعد ذلك استمر في متابعة قراراتك والإشارات وأسباب المشاركة في المتاجرة والتوقف عن المتاجرة لمدة معينه (لتكن مثلاً 3 أشهر).

وعند انتهاء فترة الاختبار قم بتسجيل المتاجرات الرابحة مقابل المتاجرات الخاسرة وكذلك عدد النقاط التي تم تحصيلها. ثم وجه لنفسك سؤالاً: هل هذه إستراتيجية مربحة أم لا؟

أعرف أن المتاجرين لا يحبون بشكل عام الاختبارات المسبقة حيث أنها تستهلك وقتاً أكبر من الاختبارات المستقبلية ، ولكن نتائج الإستراتيجية تكون أكثر دقة!

اليورو والدولار الأمريكي

لقد انخفض اليورو والدولار الأمريكي منذ آخر دخول لدي في المدونة بشكل درامي حيث أن هذا الزوج سجل انخفاضاً قدره 38 % فيبوناتشي خط تراجع كما أنه مستمراً في الانخفاض، مع العودة في الاتجاه العام. كما إنني أقوم فقط بشراء هذا الزوج في حال أي انخفاض. ويشكل الرقم 1.4626 حوالي 50% من آخر تراجع، ولذلك فإنه من الممتع رؤية كيفية ارتفاع الأسعار. وقد تحتاج قريباً إلي إعادة اختبار الارتفاع عند بلوغ 1.5000.

حظاً موفقاُ في الاختبار والمتاجرة.. إنشالله

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس and tagged , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

One comment on “هل أجريت اختباراً على استراتيجياتك؟

  1. Gump on said:

    I much perefr informative articles like this to that high brow literature.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.