هل التداول في فوركس آمن؟

التداول في فوركس لا يشبه الإستثمارات العادية في سوق الأسهم أو امتلاك السندات، لأنه سوق سريع الحركة. العديد من متداولي فوركس كانوا مجتهدين وحققوا أرباح عالية، ولكن كما هو الحال مع كل شيء، فإنك تحصل منه بقدر ما تضع فيه. إن سارعت نحو التداول من دون القيام بما هو لازم، فلا يمكنك توقع الحصول على عوائد مرتفعة. ولكن، إن تتبعت القواعد المقترحة وأخذت وقتك في التعلم عن السوق، يمكن أن يكون منصة تداولية آمنة.

Is it safe to trade forex?

القيام بتداولات سريعة ولكن آمنة

تجهيز تداولاتك ومعرفة متى تضعها هو ما يمكن أن يقلل من المخاطر في فوركس. بشكل مثالي، يتحرك سوق فوركس بشكل سريع جداً. في الواقع، على عكس الأنواع الأخرى من الأسواق، يمكنك فعلاً أن تكون داخل وخارج تداولات فوركس خلال ساعات. لهذا من المهم جداً أن تكون مهيئاً ومستعداً للدخول والخروج في الوقت المناسب من أجل كسب المال. الإستعداد يعني أن تبقى على إطلاع على ما يجري في العالم ومراقبة الرسوم البيانية وتتبع الأنماط. من خلال الإنتباه إلى ما يجري في السوق وحوله، سوف تكون لديك الأدوات التي تحتاج لها للحصول على التوقيت الصحيح.

ابق متقدماً

عند التداول بالعملات الأجنبية، فإن الأخبار الدولية لها أهمية كبرى. حتى إن تعلمت من أفضل وأكثر متداولي فوركس نجاحاً، فإن كل دراستك ومراقبتك وتقييمك للرسوم البيانية لن تساعدك إن كان هناك أمر مهم مالياً يجري في الأسواق العالمية. حتى الأخبار الغير مالية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سوق العملات. هزة أرضية كبرى أو تحطم طائرة أو انقلاب سياسي يمكن أن يهز النظام المالي في الدولة المعنية. حتى مع جميع الحدود ونقاط توقف الخسائر الموضوعة بشكل مثالي، يمكنك أن تواجه مخاطر إن لم تلاحظ مالذي يحدث قبل أن تقوم بوضع أول تداولات اليوم.

وضع الحدود الشخصية

الطريقة الأخرى لحماية استثمارك هو من خلال وضع حدود مالية لتداولاتك. من المفترض أن يكون هذا المال هو الذي لن تؤثر خسارته في نمط حياتك أو معيشتك. بالإضافة إلى وضع الحدود للتداولات الفردية عند نسبة معينة من المال المستثمر. من خلال تحديد نسب معينة وحدود قصوى لكل تداول، فإنك لا تخاطر بمنزلك أو بعائلتك إن لم يتحرك السوق في الإتجاه المطلوب.

بإختصار، استخدم الحذر وتداول بأمان!

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, نصائح فوركس and tagged , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.