الثلاثاء , أبريل 23 2024
إبدأ التداول الآن !

هل شركة الفوركس هذه نصابة؟

تصبح سوق فوركس ذات شعبية متزايدة بشكل متواصل وإمكانية الوصول لها أصبحت أفضل من أي وقتٍ مضى. ومع هذه الشعبية، ظهر عدد كبير من وسطاء فوركس الذين يمكن العثور عليهم بسهولة على الإنترنت. للأسف، فإن عدد وسطاء فوركس المحتالين أو عديمي المبدئ يزداد كذلك. في حين أن سوق فوركس بدأ يصبح أكثر تشريعاً، ما يزال هناك العديد من الناس الذين يدعون بأنهم وسطاء فوركس، ولكنهم محتالين. لذلك، إن كنت تريد البدأ بالتداول في فوركس، فأنت بحاجة إلى معرفة الطريقة لتمييز وسطاء فوركس الموثوقين من غيرهم.

كيف تعلم إن كان الوسيط موثوق؟

عليك أن تقوم بالبحث قبل اختيار الوسيط من أجل التأكد من أنهم موثوقين. فيما يلي، سوف نلقي نظرة على بعض النقاط التي عليك أخذها بالإعتبار قبل اختيار الوسيط.

التشريع

الوسيط الغير موثوق سوف يبذل جهداً في تجنب الجهات التشريعية. هذه الجهات، مثل لجنة التداول بالسلع الآجلة (CFTC) في الولايات المتحدة، تهدف إلى وضع معايير للمارسات الموثوقة بين الوسطاء. أي وسيط يتجنب هذه الجهات وليس مشرعاً يجب تفاديه بكل لطرق.

التقييمات الجيدة

لأنك تقوم بالتداول في فوركس عن طريق الإنترنت وجميع التواصل بينك وبين الوسيط يتم عن طريق الإنترنت، فأنت بحاجة إلى وسيط لديه دعم مفيد ومتوفر. ابحث عن طريق المنتديات على الإنترنت ووسائط التواصل الإجتماعي لمعرفة كيف يتعامل الوسيط مع متداوليه. هل يعاملهم بشكل جيد عندما يرغبون في فتح حساب أو كذلك عندما يقومون بإيداع المال؟ هل يساعدهم في أي موضوع؟ كذلك، تأكد من أن الوسيط لا يواجه شكاوى ضده بشأن عدم السماح للناس بسحب المال من حساباتهم.

فروقات الأسعار التنافسية

أفضل وسطاء فوركس يقدمون فروق أسعار تنافسية لا تكون مرتفعة ولا منخفضة جداً. انظر إلى فروق الأسعار المقدمة مقارنة بالوسطاء الآخري وتأكد من أنها ليست أعلى بدرجة كبيرة. العديد من الوسطاء المحتالين يختبؤون وراء فروق الأسعار من أجل خداع متعامليهم.

الحد من الحوافز

العديد من الوسطاء الغير موثوقين يستخدمون حوافز مغرية لإغراء الزبائن، ولكن الأمور المخفية قد تجعل هذه الحوافز مشاكل أكثر من قيمتها. تأكد من أن تقرأ الشروط الدقيقة بدقة قبل أن تقوم بالتوقيع بحيث أن أي حوافز تقبلها لن تؤثر على عمليات السحب لاحقاً.

افتح حساب تجريبي

يقدم العديد من الوسطاء حسابات تجريبية حيث يمكنك القيام بتداولات حقيقية ولكن بأموال افتراضية. إن قمت بالبحث وقررت بأنك معجب بمنظر وسيط معين، قم بفتح حساب تجريبي معه. سوف يمكنك هذا الأمر من تجربة موقعهم الإلكتروني. إن كنت سعيداً مع هذا الأمر، عندها قم بفتح حساب مع رأس مال صغير، وتداول لمدة شهر وبعد ذلك حاول أن تسحب المال من حسابك. إن واجهت أي مشاكل، حاول نقاشها مع الوسيط وراقب كيف يساعدونك على حل المشاكل. إن كان كل شيء على ما يرام، فإن عليك الشعور بالثقة نسبياً بأن الوسيط محل ثقة ويمكنك البدأ بالتداول معهم بجدية.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.