الجمعة , أبريل 26 2024
إبدأ التداول الآن !

أسباب اساسية تمنعك من تحقيق المال عند التداول

الكثير من المتداولين يجدون بأنهم لا يحققون أرباحاً. هذا الأمر عادي، وفي الواقع، الأسباب التي تمنع من تحقيق المال أثناء التداول ربما تكون شائعة. هذه أخبار جيدة من حيث أنها تعني أنك ربما تكون قادر على تشخيص المشكلة وتصحيح الأخطاء لتحسين الوضع.

فيما يلي بعض اهم والتي قد تكون السبب وراء عدم تحقيق المال عند التداول:

  • التداول الزائد

يعود هذا الأمر على الأغلب إلى عدم امتلاك استراتيجية تداول قوية أو عدم إدارتها أو تتبعها. من المهم أن تكون لديك استراتيجية وأن تتداول فقط عندما تكون هناك توصيات تداولية. كذلك، يجب التأكد من عدم الثقة الزائدة والقفز عائداً إلى السوق بشكل سريع متتبعاً سلسلة من التداولات الرابحة.

  • عدم إدارة المخاطر بشكل صحيح

تأكد من أنك تقوم بإدارة المخاطر المتعلقة بكل تداول. هذا يعني بأنك بحاجة لمعرفة مقدار ما تستطيع خسارته في كل تدااول وأنت بحاجة إلى الإلتزام بذلك المبلغ في كل تداول.

  • عدم فهم مكان وضع نقاط التوقف

هذا جانب مهم ويمكن أن يؤثر بمقدار الأرباح الممكنة. أنت بحاجة لأن تضع نقاط التوقف بشكل منطقي بحيث حتى إن حققت أرباح أقل، فإن هناك فرصة أكبر بأنك سوف تحقق أرباح على أي حال. لا تشعر بالجشع وتخاطر بالخسارة.

  • أن تبدأ كبيراً جداً

التداول بحجم كبير جداً يجعل العواطف قوية ويخرج المنطق من الموضوع. التداول يجب أن لا يكون أبداً سبباً في المخاطرة بأسلوب حياتك أو مهنتك.

  • التداول بناءً على الأخبار

العديد من الناس يؤجلون التداول بسبب الإعلانات الإخبارية المتوقعة. في العديد من الأوقات، يحدث بأنك تتردد وبعد ذلك تعمل الأخبار على تحريك السوق في الاتجاه الذي كنت ترغب به وعكس كل الآراء التي قرأتها.

  • عدم اتباع الخطة

عندما تفتح الأسواق، أنت بحاجة للتأكد من أن لديك الإنضباط لتتبع الخطة التي وضعتها عندما كانت الأسواق مغلقة.

كل هذه العوامل بإمكانها أن تؤثر على تحقيق المال عند التداول. أنت بحاجة لأن تضع استراتيجية منطقية بالإضافة الى التعلّم من المصادر المتوفرة على الانترنت وخبرتك الخاصة، لتكون لديك فرصة أكبر لتحقق أرباح. لا تشعر بالجشع وتخاطر بالخسارة.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.