الثلاثاء , أبريل 23 2024
إبدأ التداول الآن !

أفضل العملات نجاحاً في سوق العملات الأجنبية

بوجود الكثير من الدول في السوق المالي، من الواضح أنك سوف تتعامل مع الكثير من العملات. ولكن مع سوق الصرف الأجنبي- الفوركس- ، يأتي الفن في معرفة ما هي العملات الأكثر نشاطاً وما هي غير ذلك.

قد تسأل ما هو الأمر؟ في سوق الصرف الأجنبي، لا تريد أن تكون مع العملة التي تمتلك فائدة قليلة، أو لا تمتلك فائدة والتي قد تعلق بك بسبب أنك تواجه مصاعب في بيعها. وأهم ما في الأمر هو أنك إن تداولت بالعملات النشطة، فإن هناك انتشار ضيق بين أسعار العرض وأسعار الطلب والتي قد تجعل من الأسهل لك الحصول على الربح.

هناك 7 عملات ناجحة في تداولات العملات الأجنبية. هي الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه البريطاني والفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الأسترالي. من بين هذه العملات السبعة، فإن الدولار الأمركي هو العملة الأكثر تداولاً. يأتي بعده اليورو والين الياباني. هذه العملات الثلاثة تعرف بأنها مراكز الطاقة الإقتصادية الرئيسية العالمية الثلاثة.

النشاط الزائد في هذه العملات يعود بدرجة كبيرة إلى أداء البلد نفسه، من الناحية الإقتصادية. تشتهر الولايات المتحدة بقوة صادراتها وهي المصدر الرائد للمنتجات حول العالم. اليورو هو مزيج بين عدد من الدول الإقتصادية القوية في أوروبا. اليابان لديها أفضلية تكنولوجية على بقية العالم. هذه هي الأسباب الرئيسية الي تجعل عملات هذه الدول بين أفضل ثلاثة.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.