الجمعة , أبريل 19 2024
إبدأ التداول الآن !

تداول العملات – اساسيات

اساسيات تداول العملات ليست فقط للمتداولين المبتدئين. متداولي فوركس الخبراء الذين يمرون في حالة ركود أو يحتاجون لمساعدة في تداولاتهم الحالية في فوركس أو ببساطة يريدون قراءة مقالات عن فوركس، سوف يعودون إلى اساسيات تداول العملات. هذه الأساسيات تعتبر حاجة دائمة، و لكن الأمر قد يصبح محيراً.

إن كنت متداول في فوركس تتداول منذ فترة و تبحث عن مقالات فوركس تشحن مهاراتك، أو تريد اساسيات تداول العملات و لكنك لا تريد تلك التي تتحدث عن الفرق بين أوامر البيع و الشراء، تريد مقالات فوركس توسع مع ذكائك من دون أن تهينه. عندما تتحدث عن اساسيات الفوركس ، فإنك لا تتحدث عن البداية.

تداول العملات -ليس المبتدئون فقط

عندما يمر أي نوع من الرياضيين المحترفين في حالة من الركود، الأمر الأول الذي يسمعه هو أن عليه العودة للأساسيات. المشكلة هي في المكان الذي يمكن فيه العثور على مقالات فوركس بشأن اساسيات تداول العملات من دون العودة إلى القاع. من الواضح بأن الإنترنت هو الجواب. و كن من أجل تقليل البحث، يجب على متداول فوركس أن يبدأ بشكل مناسب مع موقع فوركس و ليس موقع مستقل. بشكل عام، سوف تقدم بوابة فوركس مقالات مصممة بشكل أكثر تجاه المتداول الخبير. المتداول المبتدأ سوف يلجئ إلى مصادر أخرى.

الأمر الثاني الذي على متداول فوركس القيام به هو المرور بعناوين مقالات فوركس. بشكل عام، تبدو هذه العناوين واضحة. إن كنت متداولاً لديك سنوات من الخبرة و تمر على مقال بعنوان “ما هي نقطة توقف الخسائر؟”، فإنك قد ترى بأنه من اساسيات تداول العملات، و لكن ليس ما يبحث عنه خبير.

التذكير جيد دائماً

عندما يكون لدى المتداول بعض المصادر الموثوقة، فإن هذه هي الأماكن التي سوف يعود لها، لأنه حتى مع اساسيات تداول العملات، فإنه من المهم معرفة بأنها على المستوى الذي يرغب به المتداول. الأساسيات تتعلق بالأمور التي من الممكن أنك أخطأت بها، و ما قد تكون نسيته، و ما عليك تحسينه. و هي ليست بالضرورة تعني البساطة. من الممكن أن تكون مقالات فوركس متقدمة و لكنها تتعامل مع اساسيات تداول العملات.

سواءاً أكانت لشحن قدراتك في التحليل التقني أو للعثور على مصدر جديد للتحليل الأساسي، فإن اساسيات تداول العملات تعتبر دورة كاملة. الأمر لا يتوقف عند نقطة واحدة. خصوصاً إن كانت لديك بعض العادات السيئة، من الأفضل دائماً مجرد البدأ من جديد و البدأ بعادات جديدة.

الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها القيام بهذا الأمر هي العودة إلى الأسس و تذكر العادات الجيدة التي كنت تمارسها عندما كنت تحقق الأرباح. ما نجح في الماضي، سوف ينجح مرة أخرى. عليك فقط أن تنفض الغبار عن هذه الطرق و أن تستخدمها مرة أخرى.

في بعض الأحيان، قد يكون عليك التوقف و أخذ قسطاً من الراحة. هذا الأمر قد ينجح عندما يفشل كل شيء آخر. محاولة إدخال قطعة مربعة في فتحة دائرية لا تنجح، حتى إن حاولت بشدة. العودة إلى اساسيات تداول العملات هي تعويذة أثبتت صحتها بشكل متكرر.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.