الخميس , أبريل 25 2024
إبدأ التداول الآن !

تعلم تداول الفوركس

موضوع تعلم تداول الفوركس ينطبق على الشخص الذي لم يتداول يوماً في حياته، أو من يعتمد على التداول الآن كمصدر دخل. هناك دائماً شيء يمكن تعلمه. أحد الأمور الجميلة بشأن سوق فوركس هو أنه يبقى مثيراً للإهتمام و هناك الكثير من الفروق الدقيقة الغير منتهية التي يجب إحترافها.

و لذلك عندما يتحدث أحد عن تعلم تداول الفوركس، فإن كل شيء يعتمد على ما هو المستوى الذي يرغب الشخص في تعلمه. من الواضح أن عليه إحتراف الأساسيات بداية و قبل كل شيء. و لكن بعد أن يصبح الشخص قادراً على الشراء و البيع بإستخدام المنصات المقدمة من قبل شركات التداول، عندها عليك أن تقرر ماذا تريد أن تبيع و تشتري، و الأهم من ذلك، لماذا؟ إن كان شخصاً ما سوف يقوم بالتداول العشوائي، فإن بإمكانه أن يتبرع بذلك المال. على الأقل، سوف يشعر بشعور جيد عندما يذهب المال كله.

أين تبدأ

يمكنك النجاح في تداول الفوركس من دون أخذ دورات، و لا يوجد ضمان بأنك إن أخذت دروس فوركس فإنك سوف تحقق المزيد من الأرباح. و لكن هناك علم بشأن سوف فوركس و تعلم تداول الفوركس سوف يساعدك على فهم ذلك العلم بطريقة أفضل و سوف تزيد من إحتمالية تحقيقك للأرباح.

عليك أن تكون قادراً على قراءة الرسوم البيانية و فهم الأساسيات التي توفرها الأخبار. هناك حجم كبير من المواد التعليمية المتوفرة على الإنترنت. البعض منها جيد و البعض الآخر ليس جيداً. من المفترض أن لا يستغرق الأمر كثيراً من الوقت قبل أن تعرف المواد الأفضل لك. كما أن الأمر يعتمد على مستوى خبرتك مع تداولات فوركس. هناك دورات تداول الفوركس مصممة لمستويات خبرة معينة. البعض منها للمبتدئين، في حين أن البعض الآخر للخبراء. كما هو الحال مع المهن الأخرى، فإن تعلم فوركس لا يتوقف عند نقطة معينة.

أين تتعلم؟

الكثير من شركات التداول الكبيرة توفر دورات تداول في فوركس على مواقعها الإلكترونية. بالإضافة إلى وجود الدروس المكتوبة، الكثير منهم يوفر دروس مصورة. كما هو الحال مع كل شيء آخر، عندما تتعلم تداول الفوركس، يجب أن يكون ذلك في مضمون الحقيقة التداولية. قد تكون هناك أمور في بعض الأحيان تعتبر معلومات كثيرة.

إن كنت تقوم بالتداول في فوركس فإن هناك دائماً خطر أن تصبح معرفتك راكدة بشأن الأسواق. سوف يكون عليك تحديث نفسك و عليك أن تقوم بغربلة المعلومات المتوفرة بسهولة. ما قد تعرفه أو قد لا تعرفه قد يحدد نجاحك أو عدمه في تداولات فوركس.

تأكد من أن تعطي نفس بعض الوقت في التداول. جميع المعرفة في العالم لا تفيد إلا إن قمت بتطبيقها في عمليات البيع و الشراء. و هذا هو في النهاية السبب الذي يدفعك للتداول. تعلم تداول الفوركس يعتبر أمراً رائعاً، و لكن الأمر يستحق العناء فقط عندما يتم بالشكل العملي الصحيح.

إختر دروس الفوركس المناسبة لك و لمستوى خبرتك التداولية و طبقه في التداولات في فوركس. سوف تجد نفسك تقوم بشكل آلي بتطوير الأمور و تضعها في أنشطتك التداولية اليومية.

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.