الثلاثاء , مارس 19 2024
إبدأ التداول الآن !

هل التداول في فوركس آمن؟

التداول في فوركس لا يشبه الإستثمارات العادية في سوق الأسهم أو امتلاك السندات، لأنه سوق سريع الحركة. العديد من متداولي فوركس كانوا مجتهدين وحققوا أرباح عالية، ولكن كما هو الحال مع كل شيء، فإنك تحصل منه بقدر ما تضع فيه. إن سارعت نحو التداول من دون القيام بما هو لازم، فلا يمكنك توقع الحصول على عوائد مرتفعة. ولكن، إن تتبعت القواعد المقترحة وأخذت وقتك في التعلم عن السوق، يمكن أن يكون منصة تداولية آمنة.

القيام بتداولات سريعة ولكن آمنة

تجهيز تداولاتك ومعرفة متى تضعها هو ما يمكن أن يقلل من المخاطر في فوركس. بشكل مثالي، يتحرك سوق فوركس بشكل سريع جداً. في الواقع، على عكس الأنواع الأخرى من الأسواق، يمكنك فعلاً أن تكون داخل وخارج تداولات فوركس خلال ساعات. لهذا من المهم جداً أن تكون مهيئاً ومستعداً للدخول والخروج في الوقت المناسب من أجل كسب المال. الإستعداد يعني أن تبقى على إطلاع على ما يجري في العالم ومراقبة الرسوم البيانية وتتبع الأنماط. من خلال الإنتباه إلى ما يجري في السوق وحوله، سوف تكون لديك الأدوات التي تحتاج لها للحصول على التوقيت الصحيح.

ابق متقدماً

عند التداول بالعملات الأجنبية، فإن الأخبار الدولية لها أهمية كبرى. حتى إن تعلمت من أفضل وأكثر متداولي فوركس نجاحاً، فإن كل دراستك ومراقبتك وتقييمك للرسوم البيانية لن تساعدك إن كان هناك أمر مهم مالياً يجري في الأسواق العالمية. حتى الأخبار الغير مالية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سوق العملات. هزة أرضية كبرى أو تحطم طائرة أو انقلاب سياسي يمكن أن يهز النظام المالي في الدولة المعنية. حتى مع جميع الحدود ونقاط توقف الخسائر الموضوعة بشكل مثالي، يمكنك أن تواجه مخاطر إن لم تلاحظ مالذي يحدث قبل أن تقوم بوضع أول تداولات اليوم.

وضع الحدود الشخصية

الطريقة الأخرى لحماية استثمارك هو من خلال وضع حدود مالية لتداولاتك. من المفترض أن يكون هذا المال هو الذي لن تؤثر خسارته في نمط حياتك أو معيشتك. بالإضافة إلى وضع الحدود للتداولات الفردية عند نسبة معينة من المال المستثمر. من خلال تحديد نسب معينة وحدود قصوى لكل تداول، فإنك لا تخاطر بمنزلك أو بعائلتك إن لم يتحرك السوق في الإتجاه المطلوب.

بإختصار، استخدم الحذر وتداول بأمان!

بسمة الزعبي
بدأت بسمة تخوض عالم تداول العملات في عام 2002، وعملت في المقابل في تعليم الرياضيات بعد التخرج من جامعة عمان. تقوم بابتكار ونشر إستراتيجيات التداول عبر المنتديات العربية وتملك الخبرة في قراءة التحليلات وتوجيهها إلى الصفقات المناسبة. في هذه الأيام، تهتم بشكل اكبر في السوق وتعمل على تقليل ساعات التعليم والعمل بدوام كامل في كمتداولة في سوق الفوركس. تطرح في مقالاتها أفكار واستراتيجيات وتحاليل للمبتدئين حول سوق العملات الأجنبية.