10 أفضل إستراتيجيات في فوركس

عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات فوركس، هناك الاستراتيجيات التي يمكنك شرائها وهناك الاستراتيجيات المجانية المتوفرة على الإنترنت. بشكل عام، الإستراتيجيات المجانية لم تختبر ولا يمكن التحقق من جودتها. عندما يكون من المهم العثور على استراتيجية فوركس مختبره و مجربة، يكون من المهم كذلك العثور على استراتيجية مناسبة بالنسبة لك.

أداء بعض الإستراتيجيات أفضل في أسواق معينة مقارنة بغيرها، ولذلك من المهم أن تقوم بالبحث والتحقق. فيما يلي، سوف نلقي نظرة على عشرة من أفضل استراتيجيات فوركس:

  1. تداول Bladerunner - هذه استراتيجية تقاطع معدلات متحركة وهي من استراتيجيات فوركس الشائعة. هذه الاستراتيجية مناسبة لجميع أزواج العملات وجميع الأطر الزمنية.
  2. تداول نقاط فيبوناتشي المحورية اليومية – هذه الاستراتيجية تمزج تراجعات وامتدادات فيبوناتشي مع جميع الأطر الزمنية، من المحاور اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية.
  3. تداول ستوشاستيك فوركس المزدوج – هذه الاستراتيجية تستخدم ستوشاستيك السريع والبطيئ معاً من أجل الحصول على المناطق حيث تتجه الأسعار، ولكن ممتدة بشكل زائد.
  4. تداول ارتداد شريط بوللي – هذه الاستراتيجية مثالية للسوق المتراوح وتعمل بشكل جيد تماشياً مع التوصيات المؤكدة.
  5. تداول تداخل فيبوناتشي في فوركس – هذه الاستراتيجية تكون كذلك دقيقة بشكل خاص عندما تستخدم ممزوجة مع التوصيات المؤكدة.
  6. انعكاس Bladerunner – على عكس استراتيجية Bladerunne، والتي هي استراتيجية تتتبع النمط، فإن استراتيجية انعكاس Bladerunner تأخذ المدخلات في حالات حيث انعكاس النمط والسعر يبدأ بالتداول على الجانب الآخر من المعدل المتحرك.
  7. تداول مطرقة لندن – هذه الاستراتيجية يمكن أن تستخدم في الوقت الذي قد ينطلق فيه السعر بشكل قوي في إتجاه معين، أو قد تنعكس بشكل قوي من منطقة دعم أو مقاومة.
  8. تداول “Pop n Stop” – هذه الاستراتيجية تساعدك في تحديد إن كان السعر سوف يستمر في إتجاه معين من الإختراق أو لا. تعتبر هذه الاستراتيجية مفيدة عندما يرتد السعر إلى الأعلى.
  9. تداول “Drop n Stop” هذه الاستراتيجية هي عكس الاستراتيجية السابقة و تعمل على تداول الاختراقات القوية إلى الأسفل.
  10. التداول بكسور فوركس – هذه ليست مجرد استراتيجية، ولكنها طريقة فهم للتداول. تنظر إلى ما يقوم به السعر ولماذا، بالإضافة إلى من يتسبب بتحريك السوق.

عندما تقوم باختيار الاستراتيجية، أنت بحاجة إلى فحصها بشكل دقيق من أجل فهمها و التأكد من أنها سوف تحقق النتائج التي ترغب بها. قم ببعض البحث نحو فهم استراتيجيات فوركس وسوف تزيد من فرص تحقيق النجاح.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.