5 طرق لتحسين روتين تداولاتك في فوركس

مع تقدم التداول عن طريق الأجهزة المتحركة وزيادة شعبية الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، أصبح تداول فوركس أقل صلابة وأكثر مرونة، على الأقل من حيث تطبيق التداولات. فائدة هذه التقدمات هي أن المتداولين من المفترض أن لا يفوتوا أي محفزات هامة للدخول والخروج ببساطة لأنهم ابتعدوا عن مكاتبهم. ولكن الناحية السلبية هي أن التداول من أي مكان يلغي الإنضباط الذي يأتي مع الجلوس على المكتب ومراقبة الأسواق. إن كنت ترغب في تحسين نتائجك التداولية، قد تكون فكرة جيدة أن تعدل نمط حياتك وروتينك التداولي قبل أن تعدل استراتيجيتك التداولية. من الممكن أن تؤدي القليل من التغيرات إلى نتئاج كبيرة في تداولات فوركس. فيما يلي بعض الإقتراحات التي لن تحسن تداولاتك فحسب، ولكن حياتك بالكامل.

أحصل على المزيد من النوم

لأن فوركس يعمل على مدار 24 ساعة/5 أيام بالأسبوع، فإن العديد من المتداولين لا يمكنهم مقاومة الرغبة بتفقد السوق قبل النوم، أو الحصول على تحديث منتصف الليل. هذه الرغبة للمعرفة تسبب للمتداولين حول العالم بخسارة الكثير من سعات النوع، ما أدى إلى الإرهاق، ومشاكل صحية وقدرات مشكوك فيها على اتخاذ القرار. على الرغم من أنه قد يكون من المغري تفقد الحساب أو تعديل الوضعيات خلال الساعات التي عادة ما تستخدم للنوم، فإن هذا الهوس قد يكون خطراً على صحتك الجسمانية وصحتك المالية. تأكد من أنك تحصل على 7 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة (إن كنت قادراً على النوم لثمان ساعات، فإن ذلك أفضل)، وسوف ترى نتائج فورية في جميع نواحي حياتك.

تحرك

المئات من الدراسات أثبتت بأن التمرين قادر على تحسين القدرة العقلية، والصحة الجسمانية والمزاج – 3 أمور تعد مهمة كذلك إن كنت ترغب في أن تكون متداولاً ناجحاً. إن كنت متداول طوال الوقت، قد تشعر بالذنب أو القلق إن ابتعدت عن الكمبيوتر. إن كنت متداول بدوام جزئي، قد تشعر بأنك لا تمتلك العدد الكافي من الساعات كل يوم للموازنة بين عملك وأطفالك وأي جانب آخر من يومك، في حين تريد أن تجد وقتاً للتمرين. ولكن لا شك بأن إدخال التمرين إلى روتينك اليومي سوف يحسن صحتك وعقلك وبالتالي تداولاتك في فوركس.

خطط بشكل مسبق

في حين أن من المستحيل التنبئ بتوجهات السوق بشكل مؤكد، فإن متابعة الرسوم البيانية الأسبوعية الرئيسية سوف يساعدك في المحافظة على منظور قوي مع مرور الأسبوع. احتفظ بملاحظات بشأن الأنماط المثيرة للإهتمام، والإعدادات التداولية المحتملة التي تريد أن تراقبها أو أي تلميحات صغيرة قد تحدث خلال الجلسات التداولية القادمة. التداول في فوركس ليس من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الفراغ، وفقط من خلال تتبع الرسوم البيانية سوف تتمكن من استثناء المشاعر الداخلية من التداول. ابق على سجل بغرائزك وتحقق من أجل معرفة إن كانت مصيبة، فقد تكون هناك تداولات مربحة محتملة قريبة.

استمر بالتدريب

حتى أكثر المتداولين خبرة يحتاجون إلى تطوير مهني من وقت لآخر. الأطباء بحاجة إلى إعادة التأهل والسائقين بحاجة إلى تجديد رخصهم والمحامين بحاجة إلى حضور ندوات تطوير مهني بشكل سنوي. ألا يجب على المتداولين كذلك الإستمرار بتطوير مهاراتهم ومعرفتهم؟ اقض بعض الوقت في ممارسة استراتيجيات جديدة على حساب تجريب واكتشف إن كان هناك طرق جديدة لكي تسلكها أو فرص مربحة لكي تقوم بتطويرها. كما قد يكون مفيداً كذلك أن تمارس استراتيجيتك الحالية كذلك، لكي ترى إن كان هناك أي طرق يمكن أن تحسن من ممارساتك لكي تتمتع بالمزيد من النتائج الإيجابية.

اطلب المساعدة

تداول فوركس يعتبر “رياضة” فردية بشكل عام. لا يعلم العديد من المتداولين متداولين آخرين، وهم يتداولون في الفراغ من مكاتبهم المنزلية. قضاء الوقت للإلتقاء بمتداولين آخرين ومشاركة الأفكار وطلب المساعدة قد يكون أمر مشجع جداً ويمكن أن يعطيك منفذاً لتأكيد صلاحية استراتيجيتك أو لتسليط الضوء على العيوب الموجودة في منهجك. العديد من المنتديات تقدم امكانية طرح الأسئلة والإجابة عن أسئلة المتداولين الآخرين. كما تمكن منصات التداول الإجتماعي كذلك المتداولين من تتبع متداولين آخرين ورؤية ما يقومون به، والذي يمكن أن يوفر مكاناً رائعاً للحصول على الأفكار والإلهام من تداولاتك الخاصة. بعد ذلك، يمكنك الحصول على أفكار جديدة وممارستها بشكل متكرر (ارجع للنقطة 4).

من السهل المواصلة بعد أن تبدأ التداول، ولكن الطريقة الأفضل لتحسين تداولات فوركس هي أن تقوم بتغيرات صغيرة في حياتك وأساليبك التداولية. حظًا سعيدًا.

This entry was posted in إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, نصائح فوركس and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.