6 ميزات يختلف فيها التداول في سوق فوركس عن الاستثمارات البديلة

الاستثمارات البديلة تعد فئة واسعة تحتوي على الكثير من الاستثمارات الغير تقليدية التي يمكن أن تتضمن العقود الآجلة والخيارات والعقارات والصناديق الاستثمارية واستثمارات الأسهم الخاصة. تداول الفوركس يعتبر هو الآخر استثمار بديل، ولكن التداول في سوق فوركس يحتوي على عدد من الميزات مقارنة بالاستثمارات البديلة الأخرى، وهي كما يلي:

  • السوق لا يغلق أبداً

يمكن التداول بسوق فوركس على مدار 24 ساعة باليوم، 5 أيام بالأسبوع، لأنه سوق عالمي يعمل في مناطق زمنية مختلفة.

  • السيولة العالية

سوق فوركس الأكثر سيولة في العالم مع تداولات بتريليونات الدولارات يومياً. يتم تداول مال أكثر بين الأشخاص في سوق العملات الأجنبية كل يوم، مما يتم تداوله في أسواق الأسهم العالمية كلها.

  • تداول الهامش

 شركات الفوركس تقدم للمتداولين امكانية التداول على الهامش، والذي يمكن المتداول والأرباح الممكنة من أن تكون أكبر من المبلغ المودع في الحساب التداولي. يعود السبب في ذلك إلى سوق متعدد التريليونات والذي يعني بأن من أجل أن يتمكن المتداول من الإستفادة من التحركات السعرية الصغيرة، يجب أن تكون الوضعيات كبيرة بما يكفي لينتج عنها أرباح كبيرة. يختلف هذا الأمر عن أي نوع من التداولات الأخرى التي تسمح للمتداولين فقط باستخدام رأس المال الذي هو ضمن الحساب التداولي الخاص بهم.

  • لا يوجد عمولات

 في حين أن هذا الأمر لا يجب أن يكون عاملاً محددا فيما يتعلق بالتداول في سوق فوركس، إلا إنه يعد ميزة إضافية. في سوق العملات، على غير الأسواق الأخرى، فإن العمولات غير موجودة. تكاليف التداول في فوركس هو الإنتشارات والذي هو الفرق بين سعر البيع والشراء ويميل لأن يكون هذا الأمر ضيقاً في سوق فوركس بحيث يصبح التداول مجدياً اقتصادياً.

  • لا يوجد تحكم بالسوق

لأن سوق فوركس كبير ويحتوي على الكثير من المشاركين، لا يوجد جهة واحده يمكنها التحكم بسعر السوق لفترة زمنية طويلة.

  • التطور التكنولوجي

التطور التكنولوجي ثابت في تداولات فوركس والمنصات التداولية المتوفرة من قبل وسطاء فوركس جديدة ومتجددة. هناك العديد من مزودي البرمجيات الذين لديهم إضافات تداولية مفيدة يمكن أن تساعد في تداول أكثر نجاحاً.

This entry was posted in إدارة أموال حكيمة, إستراتيجيات فوركس, إستراحة المتداول, قواعد الفوركس للمبتدئين, نصائح فوركس and tagged , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.
نصيحة أخوية

تصلني الكثير من الأسئله منها "كيف أبدأ بالتداول في الفوركس"، "كيف تعمل المؤشرات"، "كيف اتحقق من شركات الوساطه" وأسئلة عيدة أخرى...
سعياً لأفادة المتصفحين، اليكم اهم 3 خطوات عليكم التأكد منها قبل الدخول الى عالم التداول الألكتروني:
1. من هو وسيطك؟ عدد الوسطاء على الإنترنت كبير جداً وإختيار أحدهم هو أمراً محيراً بلا شك. نصيحتي أن تتطلعوا على موقع ديلي فوركس فهو يحتوي تقييمات مهنية وموضوعية لأفضل شركات الفوركس في السوق..
2. هل تدربت بحساب تجريبي من قبل؟ قبل أن تهدر أموالك تأكد بأنك تخطيّت فترة التجارب. من أحسن المنصات لفتح حساب تجريبي, حسب خبرتي, هي شركة "ماركتس".
3. ما هي استراتيجيتك؟ الفرق بين المتداول المبتدئ والمحترف هو أن الأول يغيّر إستراتيجيته كل ما فتح المنصة والثاني يبقى متمسكاً بأستراتيجيته التي فتح الصفقة بحسبها دون أن تأثر عليه العوامل النفسية المؤقته. بأختصار: ثق بإستراتيجيتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

HTML tags are not allowed.